هذا برنامج المُنتخب المغربي تحسبا لكأس العرب "قطر 2021

أمينة مودن

اختار الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، برمجة 3 مباريات إعدادية، خلال تجمع شهر أكتوبر، تحسباً لمشاركة الأسود بنهائيات كأس العرب للمنتخبات"قطر 2021".

وحسب برنامج المنتخب الرديف، فإن الأخير سيلاقي وديا منتخبات غامبيا، جنوب السودان، ثم السيراليون، في إطار التجمع الإعدادي ما قبل الأخير، لمسابقة كأس العرب للمنتخبات.

ويعسكر رفاق أنس الزنيتي بداية من 3 أكتوبر المقبل، بمركز محمد السادس لكر القدم، وهو التجمع الذي سيحسم بعده عموتة عن لائحته الرسمية والنهائية التي ستشارك بالمسابقة العربية في الفترة ما بين 30 نونبر، و 18 دجنبر 2021.

وكشف الاتحاد الغامبي لكرة القدم، قبل أيام، عن برمجة مباراة ودية أمام رديف منتخب الأسود يوم 7 أكتوبر، تزامنا مع وجود البعثة في المغرب خلال فترة التوقف الدولي، للتحضير لقادم الاستحقاقات الكروية.

ويعد معسكر أكتوبر الثالث لمنتخب المغرب قبل انطلاق نهائيات كأس العرب، بعد أن برمج الإطار الوطني.تجمعين بحضور محترفي الدوريات العربية.
ورحب مدرب المنتخب المغربي الرديف، بالمحترفين في أوروبا، خلال تجمعات الأسود تحضيراً لكأس العرب، والذي تستضيفه قطر في دجنبر المقبل، بحضور 16 منتخباً، حسب تصريحات سابقة، رغم أن المهمة ستكون صعبة لإقناع أنديتهم.

وأوضح عموتة في تصريح للقناة الرسمية لجامعة الكرة، على إمكانية حضور محترفي أوروبا، في حال تجاوب أنديتهم مع طلبات انضمامهم للعرس الكروي العربي.

وعاد مدرب المنتخب المغربي الرديف إلى التشديد، على أن المجموعة ستدخل غمار المنافسة العربية، بهدف تحقيق اللقب العربي، مشيرا إلى أن النخبة الوطنية تضم عناصر بخبرة جيدة، وكل الظروف ملائمة للمنافسة بكأس العرب الذي تمت برمجته مجددا بعد توقف طويل للمسابقة.