هذا ما قرره إتحاد ألمانيا لكرة القدم بخصوص تضامن اللاعبين مع قضية فلويد

أمينة مودن

 

تراجع الاتحاد الألماني لكرة القدم، عشية اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات تأديبية في حق اللاعبين الأربعة الذين عبروا عن تضامنهم مع قضية مقتل الأمريكي جورج فلويد، برفع شعارات خلال مباريات ‘‘البوندسليغا‘‘ لنهاية الأسبوع.

ورينز كوتش، النائب الأول لرئيس الاتحاد الألماني للعبة والمسؤول عن الشؤون القانونية، قال في تصريح نشره الموقع الرسمي للجهاز الكروي، إن كلاً من أشرف حكيمي سانشو، من صفوف بروسيا دورتموند، وويستون ماكيني، لاعب شالكه، بالإضافة إلى ماركوس تورام، من بوروسيا مونشنغلادباخ، لن تصدر في حقهم أي عقوبات، لأن خطوتهم كانت بهدف مناهضة العنصرية، مع الترحيب بأي شكل من الاحتجاج خلال قادم الجولات.

كما أبدى الاتحاد الكروي تفهمه لسلوك اللاعبين الأربعة، الذين طالبوا بالعدالة في القضية التي هزت أمريكا والعالم، بالأيام الأخيرة، وقبلها كان ‘‘الفيفا‘‘ قد تقدم بملتمس إسقاط الإجراءات التأديبية ضدهم، بسبب خصوصية الظرف.

واختار لاعبون من ‘‘البوندسليغا‘‘ التضامن بطريقتهم الخاصة في مباريات الدوري، برفع شعارات خلال تسجيل الأهداف، يطالبون عبرها، بالعدالة في القضية، وهو ما تعاقب عليه القوانين المنظمة للمسابقة، بسبب منع رفع الرسائل ذات الطبيعة السياسية.

يشار، إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد استمع للاعبين الأربعة، قبل إصدار قراره النهائي القاضي برفع أي عقوبة ضدهم، بعد جمع المعطيات اللازمة.