هذا هو برنامج المنتخب المغرب بتصفيات كأس العالم "قطر 2022"

أمينة مودن

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، اليوم الجمعة، رسميا تفاصيل مباريات المنتخب الوطني المغربي، بمرحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

وأكد "فيفا" إعادة برمجة مباراة الأسود أمام منتخب غينيا كوناكري، والتي تم تأجيلها بسبب الانقلاب العسكري، يوم 12 أكتوبر المقبل، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، وهو اللقاء المندرج لحساب الجولة 2 من التصفيات.

وفيما يخص مباريات الجولة 3 و4 أمام منتخب غينيا بيساو، وتأكيداً لبلاغ سابق للاتحاده الكروي، فإن مباراة الذهاب بين الطرفين ستجرى يوم 6 أكتوبر بملعب الأمير مولاي عبد الله، في حين أن الإياب تم نقله إلى المغرب، وتحديدا لمركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء، يوم 9 من الشهر ذاته.

ووجدت عدد من منتخبات القارة السمراء، مشكلا يهم عدم ملائمة ملاعبها مع معايير "فيفا" الخاصة بالمباريات الدولية، وهو ما تقرر معه إجراء اللقاءات خارج قواعدها.

يشار، إلى أن المنتخب الوطني المغربي قد حصد أول ثلاث نقاط بمشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على منتخب السودان، في حين تأجل ظهوره الثاني أمام غينيا كوناكري حتى أكتوبر المقبل، بسبب أحداث الانقلاب العسكري الذي عرفه البلد يوماً وحدا قبل ثاني جولات التصفيات.