هذه حقيقة تعويض الوداد لكايزر شيفس بنهائي دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

أنهت وزارة الرياضة الجنوب إفريقية، الجدل الذي رافق إمكانية انسحاب نادي كايزر شيفس من نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بسبب الحجر الشامل وتداعيات انتشار فيروس كورونا المُتحور  بالبلد.

ونشر النادي الجنوب إفريقي، الرسالة التي توصل بها من وزارة الرياضة، لتهنئته بالعبور إلى نهائي البطولة القارية، والمقرر إقامته بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في 17 يوليوز المقبل.

وكانت تقارير إعلامية مصرية، قد تداولت إمكانية انسحاب الفريق الجنوب إفريقي من النهائي بسبب الوضع الوبائي، في حين أن أخرى أشارت إلى إمكانية تعويض الوداد في اللقاء الختامي أمام الأهلي المصري.

وكان الوداد الرياضي قد غادر عصبة أبطال إفريقيا للسنة الثانية توالياً من مرحلة نصف النهائي، وهاته المرة بهزيمة بهدف دون رد ذهاباً، ثم تعادل بدون أهداف في الإياب الذي أقيم السبت الماضي، بملعب "سوكر سيتي".

وتواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استعدادا للنهائي القاري الذي يستضيفه مركب محمد الخامس، وهاته المرة بتحديد أشغال الصيانة الطفيفة وتهيئة العشب الخاص بالمركب الرياضي، استعداداً لقمة الأهلي وكايزر شيفس.

في المقابل، يخوض الرجاء الرياضي مباراة نهائي كأس الكونفدرالية أمام شبيبة القبائل الجزائري، بملعب الصداقة بمالي، والذي تم اختياره سلفاً لاحتضان المواجهة الختامية للكأس.