هذه حقيقة "طرد" طلبة الطب من الأحياء الجامعية

مسيرة سابقة لطلبة الطب
الشرقي الحرش

 تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبرا بشأن اجبار طلبة كليات الطب والصيدلة على مغادرة الأحياء الجامعية إن لم يجتازوا امتحانات الدورة الربيعية، التي قرروا مقاطعتها.

 الخبر المتداول على منصات التواصل الاجتماعي جلب تعاطف رواد هذه المنصات مع الطلبة، إلا أن مصادر طلابية نفت لـ"تيل كيل عربي" صحة ما يتم تداوله.

 في هذا الصدد، كشفت مصادر "تيل كيل عربي" أن الأمر لا يتعلق بإجبار الطلبة على مغادرة الأحياء الجامعية، بل بإخبار طلبة السنة السادسة أنه في حالة تكرارهم السنة لن يستفيدوا الموسم المقبل من السكن الجامعي، مشيرة إلى أن هذا النظام كان معمولا به، إذ أن الطلبة لا يستفيدون من السكن الجامعي في سنتهم السابعة، التي يقضونها في التداريب داخل المراكز الاستشفائية.

 وكشفت مروة الغرباوي طالبة في كلية الطب والصيدلة بالرباط أنه تم اخبار الطلبة أن طلبة السنة السادسة الذين لم يجتازوا الامتحان لن يتمكنوا الموسم المقبل من ولوج الحي الجامعي.

وأضافت "في حالة إعلان "سنة بيضاء" سيجد طلبة السنة السادسة أنفسهم عرضة للشارع، خاصة أن أسعار الكراء جد مرتفعة في العاصمة الرباط".

وأوضحت الطالبة أن طالبات وطلبة الطب يعيشون معاناة شديدة في بداية افتتاح كل موسم جامعي؛ إذ أن الأحياء الجامعية تفتح أبوابها متأخرة، مما يضطرهم للبحث عن سكن للكراء، أو الإقامة عند الأصدقاء، مشيرة إلى أنه في حالة إغلاق الحي الجامعي في وجه طلبة السنة السادسة الذين قاطعوا الامتحان، فإن الأمر سيكون كارثيا على المستوى الاجتماعي، داعية المسؤولين إلى عدم اتخاذ هذا القرار.