هذه قيمة أولى صفقات الرجاء بالميركاتو الشتوي

صفاء بنعوشي

حسم نادي الرجاء الرياضي، مساء اليوم الخميس، رسمياً أولى صفقتين بميركاتو الشتاء الجاري، بالتعاقد مع الثنائي الجديدي أيوب ناناح، والكاميروني فابريس نغاه، وبعقد يمتد لموسمين ونصف الموسم.

مصدر رجاوي قال لـ"تيل كيل عربي" إن الصفقتين معاً بلغتا 500 مليون سنتيماً، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن الصفقتين معاً بعد أخذ صور اللاعبين بقميص النسور الخضر.

المصدر ذاته شدد على أن الرجاء ستكون مطالبة بأداء 25 في المائة من صفقة انتقال اللاعبين إلى أي ناد، لصالح إدارة الدفاع الحسني الجديدي، في حين أن وصول النسور الخضر إلى نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية والبطولة العربية للأندية سيضخان 100 مليون في خزينة الفريق الدكالي، و50 مليون في حال وصلت المجموعة إلى دور النصف بالمسابقتين أو إحداهما.

وتسبب الثنائي الدكالي بصراع بين قطبي الدارالبيضاء الوداد والرجاء مع إعلان فتح السوق الشتوية بالمغربية، قبل أن يتوصل المسؤولون في القلعة الخضراء بموافقة مبدئية من الدفاع الحسني الجديدي، لالتحاق ناناح والمدافع الشاب نغاه، واستغرقت المفاوضات بين الطرفين حوالي الأسبوعين، إذ رفض الدفاع الحسني الجديدي تخفيض قيمة الصفقة.

يُشار إلى أن الرجاء ينافس بالسنة الجارية على 3 واجهات ويتعلق الأمر بداية بالدوري المحلي الممتاز، ثم البطولة العربية (كأس زايد للأندية)، وأخيرا كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي توج بها قبل حوالي شهرين من الكونغو على حساب فيتا كلوب.