هكذا حول الإسبان ملعب ‘‘سانتياغو بيرنابيو‘‘ لمواجهة كورونا

أمينة مودن

أعلن فريق ريال مدريد الإسباني، عشية اليوم الخميس، عن تحويل ملعبه الشهير ‘‘سانتياغو بيرنابيو‘‘، إلى مخزن لجمع التبرعات وأيضا الإمدادات الصحية التي تهدف إلى مكافحة وباء ‘‘كورونا‘‘، وذلك بالتعاون مع المجلس الرياضي الأعلى بإسبانيا.

وحسب بلاغ للنادي الإسباني، فقد تم اختيار ملعب ‘‘سانتياغو برنابيو‘‘، ليكون مركزاً ملائما لتخزين التبرعات من الإمدادات الصحية الموجهة لمكافحة الوباء، بتنسيق مع السلطات الصحية وتحت إشراف حكومة الولاية، التي ستحدد فيما بعد كيفية استخدام الموارد المجمعة، خلال فترة الطوارئ التي تعيشها البلاد.

كما أوضح ريال مدريد، أن إدارة الأخيرة ستوفر أيضا إمكانية استقبال التبرعات المالية والمادية إلى المركز، من طرف الشركات الخاصة منها الرياضية أيضا التي سبق التعامل معها، وتحويلها إلى الجهات الحكومية لتفعيل استخدامها والاستفادة منها.

هذا وتم وضع رقم لتنسيق توريد الموارد الصحية إلى ‘‘السانتياغو بيرنابيو‘‘، وكذا بريد إلكتروني يسمح للفاعلين بالتواصل مع الريال والمجلس الرياضي الأعلى، لتقديم المساعدات المناسبة، وتخزينها.

يشار، إلى أن أندية ‘‘الليغا‘‘ قد أعلنت بالفترة الأخيرة انخراطها في المبادرات الحكومية، والمساهمة في مكافحة الوباء، سواء بتخصيص فنادها لإيواء الأطر الصحية، أو جمع تبرعات النجوم، لدعم القطاع الصحي.