هل تُغير خارطة ميركاتو الأسود اختيارات مدرب المنتخب المغربي بمونديال قطر؟

أمينة مودن

حسم مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي وجهتهم المقبلة، مع افتتاح سوق الانتقالات الصيفية، استعدادا لموسم 2022/203، وذلك قبل 4 أشهر تقريبا من موعد انطلاق نهائيات كأس العالم بقطر.

وكانت الانطلاقة بتغيير الحارس منير المحمدي لوجهته من الدوري التركي صوب السعودية، ليلتحق بمجموعة من الأسماء الكروية التي اختارت منذ فترة، خوض غمار المغامرة الخليجية.

ووقع المحمدي في كشوفات نادي الوحدة السعودي، وكان إعلان الصفقة تزامنا مع وجوده بمعسكر الأسود الأخير بالمغرب.

بدوره، انضم فيصل فجر إلى تمثيلية المحترفين المغاربة بالدوري السعودي؛ حيث أعلن نادي الوحدة عن الصفقة خلال الساعات الأخيرة، وهو اللاعب الذي تمكن حديثا، من استرجاع ثقة المدرب وحيد حاليلوزيتش، والتواجد بلوائح أسود الأطلس.

وحطّ العميد غانم سايس الرحال بالدوري التركي، وتحديدا نادي بشكتاش، قادما من ولفرهامبتون، قبل 3 أيام؛ حيث أكد اللاعب أنه اختار الوجهة المنافسة لمواصلة مشواره الكروي، وأيضا التي ستمنحه التنافسية ليكون جاهزا لمونديال قطر.

من جهته، يتأهب نايف أكرد، مدافع  المنتخب الوطني والاسم الذي فضله حاليلوزيتش على لاعبين آخرين، لخوض تجربة جديدة في "البريمير ليغ"، وتحديدا رفقة ويست هام.

وكان الظهير الأيمن نصير مزراوي، السباق لتغيير وجهته والتوقيع لصالح بايرن ميونخ، وهي الصفقة التي علق عليها المدرب خلال معسكر الأسود الأخير، والذي عرف عودة اللاعب للائحة المغرب.

وأبدى حاليلوزيتش رضاه التام عن اختيار مزراوي للدوري الألماني، مبرزا طموحه في الاستفادة من خبرة اللاعب واحتكاكه مع البافاري، خلال حضوره مع الأسود.

ضمنهم النصيري.. لاعبون ينتظرون الحسم في مستقبلهم

ومن المنتظر أن يعرف الميركاتو الصيفي الجاري تحركات أخرى بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني المغربي، والتي ستهم أسماء أساسية ضمن منظومة وحيد حاليلوزيتش.

ولا يزال يوسف النصيري، وطارق التيسودالي، ومنير الحدادي، وريان مايي، وآخرون، ينتظرون الأيام المقبلة من الميركاتو لحسم وجهتهم، حسب الصحافة الدولية.

وكان حاليلوزيتش قد أبرز سابقا شروطه للائحة المونديالية، مؤكدا أنه سيختار أفضل العناصر وأكثرها تنافسية لتمثيل المغرب بالعرس الكروي المونديالي.