هل يختبر أسود رونار قوتهم أمام "الماكينات" الألمانية قبل كأس الأمم الإفريقية 2019؟

صفاء بنعوشي

 سلطت صحيفة "Weltfussball"الضوء على المواعيد الودية المقبلة لأبرز منتخبات القارة السمراء، والتي بدأت تحركاتها مبكراً للإعداد للنسخة الـ 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستعرف لأول مرة مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.

المصدر ذاته، أشار إلى أن المنتخب المغرب باعتباره أبرز المتأهلين للمسابقة حتى قبل إجراء الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات أمام مالاوي، سيكون أمام فرصة ملاقاة منتخب ألمانيا وديا، علما أن الأخير لن يكون ملتزما بأي مواجهة، في التاريخ ذاته.

ولمحت الصحيفة إلى أن رغبة الناخب الوطني هيرفي رونار، في مواجهة منتخب من أوروبا، قد تفتح الباب مجدداً أمام مفاوضات مغربية-ألمانية، خصوصا وأن إتحاد ألمانيا للعبة لم يمانع في ملاقاة رفاق أشرف حكيمي سابقاً، إلا أن التزامه بدوري الأمم الأوروبية، غير جميع الترتيبات، ودفع بالمغرب إلى برمجة ودية بملعب رادس الأولمبي أمام المنتخب التونسي.

وقال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في آخر لقاء إعلامي له بحضور فوزي لقجع، إن مواجهة مالاوي خارج الديار ستكون مرهقة للمجموعة، لذا فسيكون اختيار الخصم بناء على كل المعطيات المتعلقة بالجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات، وهو التلميح إلى إمكانية متابعة اللقاء بالمغرب بدلاً من السفر للمرة الثانية لخوض الودية.

جدير ذكره، أن هيرفي سيستغل فترة ما بعد أعياد الميلاد واحتفالات السنة الجديدة، لقيادة جولة أوروبية جديدة، لملاقاة مجموعة من الأسماء الكروية الشابة، تمهيداً للحاقها بالموعد القاري المقبل، باعتباره آخر مباراة رسمية تسبق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019.