واقعة "البصق" تجر عقوبة ثقيلة على لاعب الوداد جبران

صفاء بنعوشي

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الخميس، عقوباتها في حق يحي جبران، لاعب الوداد الرياضي، بعد التصرفات اللا رياضية التي قام بها في مباراة سابقة أمام نهضة بركان، في حق حكم المواجهة الداكي الرداد.

وحسب بلاغ للجنة المذكورة، فقد تمت معاقبة جبران بالتوقيف لستة مباريات، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهماً، بناء على الفقرة الأولى من المادة 86، من مدونة التأديب، اعتبارا أن واقعة البصق في حق حكم المباراة، سلوك لا رياضي وغير مقبول.

ومثل يحي جبران أمام اللجنة المذكورة، للاستماع إليه بخصوص الواقعة، حيث أكد بأنه قام بعملية ‘‘البصق‘‘ بشكل عفوي، ولم يقصد بها أي شخص في المباراة، مقدما الاعتذار للجنة.

في حين، صرح الرداد الداكي خلال الاستماع إليه، اليوم، إنه لم يشاهد التصرف الصادر عن اللاعب يحيى جبران إلا بعد مشاهدته لتسجيل المباراة، وأنه لا يستطيع الجزم فيما إذا كان هو المقصود من ذلك أو شخص آخر.

هذا وسبق للجنة المذكورة، تأجيل البث في القضية، إلى حين الاستماع إلى اللاعب وحكم المواجهة، وهو ما تم اليوم بمقر جامعة الكرة المغربية لكرة القدم بالرباط.

يشار، إلى أن نادي الوداد الرياضي، سيكون أمام فرصة الاستئناف أمام اللجنة الخاصة، من أجل تخفيف عقوبة واحد من الأسماء الأساسية بكتيبة ‘‘ الأحمر والأبيض‘‘.