وباء "كورونا" يغيب قاضيتين بالمجلس الأعلى للحسابات ويخلف صدمة وسط أسرة القضاء

تيل كيل عربي

غيب الموت، اليوم الخميس 26 مارس 2020، قاضيتين بالمجلس الأعلى للحسابات،( المسناوي وزكية مسرار)، بعد أن لفظتا أنفساهما جراء إصابتهما في وقت سابق بوباء كورونا، أثناء مشاركتهما في نشاط بمراكش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وكانت إحداهما ترقد بالمستشفى الإقليمي بسلا لتلقي العلاجات الضرورية، فيما كانت زميلتها ترقد بدورها بمستشفى آخر. وقد خلف رحيلهما المفاجئ حزنا عميقا في وسط أسرة القضاء المغربي.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مساء اليوم الخميس 26 مارس 2020، عن 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 275 حالة، مقابل 931 حالة مستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي.

وكشفت الوزارة، أن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع بـ4 حالات جديدة، وهما حالتان بمراكش وحالة بالدارالبيضاء وأخرى بالرباط، وترتبط الوفاة بالسن أو الإصابة بمرض مزمن أو بهما معا، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 10 حالات.

ومن جانب آخر، ارتفع عدد حالات المتعافين بحالة واحدة، ليصل في المجموع إلى 8 حالات شفاء.

وذكرت الوزارة أن أكثر من 72% من حالات الإصابة سجلت بالنسبة إلى الذين تفوق أعمارهم 40 سنة. وأضافت أن 2341 من المخالطين للمصابين مازالوا تحت المراقبة، فيما أتم 669 شخصا منهم الفترة المحددة للمراقبة وهي 14 يوما.