وتستمر الإثارة بدوري أبطال إفريقيا..الوداد يستقبل صانداونز بالمباراة 9 في تاريخ الفريقين

ربان الطائرة يعلق أعلام نادي الوداد في مقدمتها
صفاء بنعوشي

تتواصل فعاليات الجولة الثانية من مرحلة دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، مساء اليوم السبت، بمباراة ممثل الكرة المغربية، الوداد الرياضي أمام ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، في اللقاء الـ9 بتاريخ الناديين.

‘‘الكاف‘‘، باعتباره الجهاز الوصي على المسابقة القارية، قرر برمجة الجولتين 1 و2 بشكل متتالي، في مرحلة المجموعات، ما دفع جامعة الكرة المغربية، إلى تجميد مباراتين الغريمين الوداد والرجاء إلى تاريخ لاحق، لفسح المجال أمامهما للاستعداد قارياً.

‘‘الأحمر والأبيض‘‘ اختار إختار إنهاء استعداداته لمواجهة ممثل الكرة الجنوب إفريقية من ملعب محمد بنجلون، الخاص بتداريبه، في حين أن الضيوف لم يفوتوا فرصة الحصة الرسمية المسائية، بأرضية مركب محمد الخامس، المستضيف للمواجهة.

مدرب الوداد جهز العدة

رغم أنها المباراة الأولى لزوران مانولوفتيش أمام ماميلودي صانداونز، إلا أن المدرب الصربي أكد في لقائه الإعلامي مساء أمس الجمعة، جمعه لمعطيات الخصم، ومتابعته لمجموعة من المباريات الخاصة بواحد من أبرز أبطال إفريقيا.

وكما جرت العادة، فلا تداريب إستثنائية ولا استعدادات خاصة لثاني جولة بمرحلة دور المجموعات، حسب المدرب، الذي راهن على النقاط الثلاث على أرضه وأمام جماهير ‘‘الأحمر والأبيض‘‘، بعد أن كانت البداية متعثرة بحصد تعادل أمام إتحاد العاصمة الجزائري، الأسبوع الماضي.

المدرب قال إن لا خصم سهل بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، لذا فالحذر والبحث عن تحقيق الأفضل سيكون شعار لاعبيه في المسابقة التي اكتسبوا تجربة قارية هامة بها، خلال السنوات الأخيرة.

هؤلاء سيغيبون رسميا عن مواجهة الأبطال

أنهى مدرب الوداد الرياضي الجدل بخصوص الأسماء التي لن يمكنها اللحاق بمباراة اليوم لحساب مسابقة الأبطال، بسبب الإصابة، إذ يتعلق الأمر بالثنائي ميشيل باباتوندي، وزهير المترجي، إضافة إلى صلاح الدين السعيدي الذي خضع للجراحة بقطر.

أما إسماعيل الحداد، واحد من الأسماء الأساسية بقلعة الوداد، بدوره ليس جاهزا لأمسية الأبطال حسب مانولوفيتش، لكن الأخير فتح الباب أمام إمكانية إلحاقه بالقائمة الأساسية.

أمام محمد الناهيري، فقد فضل زوران عدم الدخول في تفاصيل إبعاده عن الفريق الأول، مؤكدا بأن لا معلومات لديه بخصوصه، في الفترة الحالية، رافضا الكشف عن الجهة التي كانت وراء قرار معاقبته بإنزاله للرديف.

مدرب صانداونز: لا نخاف الوداد

بعد 8 مباريات سابقة بين الوداد و ماميلودي صانداونز، أوضح بيتسو موسيماني، مدرب الأخير، بأن مجموعته لا تخاف خصمها بدور الأبطال بقدر ما تريد تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء المزدوج بين الطرفين.

المدرب أوضح بأن المواجهة لن تكون بالسهلة، فهو الذي قابل الوداد بأربعة مدربين مختلفين، وعاش الأجواء الاستثنائية بمركب محمد الخامس، سواء بمرحلة المجموعات بعصبة الأبطال الإفريقية، أو خلال جولات متقدمة من ذات المسابقة.

وبشعار‘‘ كسر العقدة‘‘ ختم موسيماني لقائه الإعلامي، كما كان له حديث متفرق عن حفاوة الترحيب، والارتباط الكبير بين الناديين، اللذين تواجها في ظروف لم تخرج عن إطارها الرياضي، رغم حدة المنافسة.

الجماهير تحمي فريقها

حملة جديدة تلك التي أطلقها أنصار الفريق ساعات قبل موعد اللقاء الكروي، بسبب ‘‘الشهب الاصطناعية‘‘، والتي يمكنها أن تكلف النادي عقوبة ثقيلة وتوقيفا للمباراة.

وطالب الجماهير من الجميع الامتثال إلى التعليمات، وعدم إشعال الشهب الإصطناعية، لحماية النادي من أي عقوبة قد تؤثر على مشواره بعصبة الأبطال الإفريقية، وتجر عليه المشاكل.

أما عن تذاكر المباراة، فلم يجد النادي هاته المرة أي صعوبات، في توزيعها، خصوصا وأن عدد المشتركين وصل إلى 8000، سيتمكنون من متابعة المواجهة، دون عناء، ليتم طبع العدد الباقي ووضعه بنقاط البيع المعتمدة، بدلاً من البيع عبر الإنترنيت.

رسالة تحفيز من عميد الوداد

لم يضيع عبد اللطيف نصير، عميد فريق الوداد الرياضي، فرصة ما قبل المواجهة، لتوجيه رسالة إلى باقي اللاعبين، مؤكداً قدرتهم على تحقيق الأفضل في اللقاء القاري، رغم الغيابات.

نصير وفي حديثه خلال الحصة التدريبية التي تم فتح 15 دقيقة منها لوسائل الإعلام، أكد بأن جل العناصر الودادية، تعرف نقاط وقوة خصمها، صانداونز، لذا فعامل المفاجئة لن يكون مطروحا.

وختم نصير حديثه، بأن المجموعة وضعت أي نكسة جانبا وفتحت صفحة دوري الأبطال، من أجل تخطي المرحلة الحالية، التي تتطلب تركيزا، ومواجهة لـ 3 أندية، بنظام الذهاب والإياب.