وحيد قريب من "الأسود".. وهذه تفاصيل مفاوضات الأجر

تيل كيل عربي

يتجه المدرب الفرنسي البوسني الأصل وحيد خاليلوزيتش إلى تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم خلفا لمواطنه السابق المستقيل هيرفي رونار، ووفق ما كشفه موقع صحيفة "ليكيب"، فإن الخلاف الوحيد المتبقي لإعلان قدوم وحيد يتعلق بالأجر، فقط.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد خاليلوزيتش توصلا إلى اتفاق مبدئي لتدريب "أسود الأطلس"، وأن الخلاف الوحيد يتعلق بالأجر الذي يطالب به وحيد، إذ عرضت الجامعة مبلغ 100 ألف أورو كأجر شهري، وطالب وحيد بالاحتفاظ بأجره السابق مع فريق نانت الفرنسي، والذي كان يبلغ 200 ألف أورو شهريا.

وحسب مصادر مقربة من الملف، تقول "ليكيب" إن المفاوضات بين الطرفين همت بالخصوص الجانب المالي والطاقم التقني، وأن الاتجاه العام للمفاوضات يسير في اتجاه التوصل إلى حل وسط، يقضي بدفع أجر 150 ألف أورو للشهر دون احتساب المكافآت.

أما في ما يتعلق بالطاقم التقني، فإن وحيد اقترح استقدام ثلاثة مساعدين، أبرزهم مساعده، سيريل موان، الذي رافقه في تجارب تدريب نانت الفرنسي والمنتخب الجزائري والمنتخب الياباني.

وقدم وحيد خاليلوزيتش، الأسبوع المنصرم، استقالته من تدريب نادي نانت الفرنسي، ويتوفر على تجربة في القارة الإفريقية؛ إذ سبق له تدريب منتخبات الكوت ديفوار والجزائر، كما سبق له أن فاز مع فريق الرجاء البيضاوي بكأس عصبة الأبطال الإفريقية في موسم 1997-1998.