وزارة التربية الوطنية تطلق استطلاعا للآراء لتقييم "التعليم عن بعد"

تيل كيل عربي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التربية الوطنية أنها أطلقت استطلاعا للرأي يهم التلميذات والتلاميذ والآمهات والآباء والأستاذات والأساتذة للوقوف على تقييمهم لعملية "التعليم عن بعد".

وذكر القطاع، في بلاغ اليوم، أنه من المنتظر أن تمكن نتائج هذا الاستطلاع من التعرف على كيفية تعامل المتعلمين والمتعلمات وأولياء مورهم وأساتذتهم من هذا المستجد الذي تم خلاله تعويض التمدرس الحضوري بصفة مؤقتة.

كما ستتيح، حسب المصدر ذاته، الوقوف على مكامن القوة والضعف في هذه العملية، وذلك من أجل ترصيد المكتسبات التي تحققت من خلال العرض التربوي المقدم وتجويده أكثر خلال الفترة المتبقية والارتقاء مستقبلا بمختلف آليات "التعليم عن بعد".

ويشمل الاستبيان مجموعة من المحاور، وكل محور يضم مجموعة من الأسئلة تمكن من استقراء تجربة المستجوبات والمستجوبين مع الدراسة عن بعد ورأيهم حول الخدمات المقدمة عبر مختلف المنصات التربوية الرقمية الافتراضية ومضامينها والقنوات التلفزيونية والإدلاء بمقترحات لتجويدها وتطويرها.

ومن أجل المشاركة في هذه العملية يمكن الولوج إلى الاستبيانات من خلال البوابة الرسمية للوزارة (www.men.gov.ma) والمنصتين التاليتين: www.taalimtice.ma وhttps://telmidetice.men.gov.ma/home.