وزارة التعليم تقرر فتح داخليات المؤسسات التعليمية

تيل كيل عربي

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فتح داخليات المؤسسات غير التابعة للجامعات في وجه الطالبات والطلبة وفق البرتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة.

وجاء هذا القرار حسب ما توصل به "تيلكيل عربي"، من الوزارة اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع عقد عن طريق التناظر المرئي لرؤساء المؤسسات غير التابعة للجامعات، يوم أمس الاثنين، برئاسة الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور مدير التعليم العالي والتنمية البيداغوجية، ‏تم خلاله التداول بخصوص مختلف النقاط المتعلقة ‏بالدخول الجامعي 2021-2022 وكذا ظروف إنجاحه.

في السياق ذاته، دعت الوزارة الطالبات والطلبة إلى "الانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد-19" لأخذ الجرعتين الأولى والثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية".

‏كما شددت على "ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها، وخاصة ارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية ومراقبة درجة الحرارة عند دخول المؤسسات، إضافة إلى تهوية مختلف فضاءاتها".

ودعت الوزارة أيضا، ‏الأساتذة والموظفين لأخذ الجرعة الثالثة للقاح ضد "كوفيد-19"، طبقا لما جاء في البلاغ ذي الصلة، الصادر عن وزارة الصحة بتاريخ فاتح أكتوبر 2021".