وزارة الصحة تُعلن عن جدولة جديدة للاستفادة من الجُرعة الثالثة

تيل كيل عربي

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن جدولة جديدة لعملية التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد- 19"، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد "أوميكرون".

وأضافت وزارة الصحة في بلاغ لها، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، مساء اليوم الأربعاء، أنه "إذ سوف يصبح الأشخاص المعنيون بهذه الجرعة المعززة كل الذين استكملوا أربعة 04 أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وكذلك الأمر بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح (جانسون) ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر".

وأوضح المصدر ذاته، أنه "سيتلقى هؤلاء الأشخاص المعنيون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 تذكرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة، والتي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن".

وأبرزت أن "وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تنبه ومن جديد إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها".

ودعت الوزارة بـ"إلحاح جميع المواطنات والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة، مع الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية ومنها ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، وتجنب التجمعات غير الضرورية".