وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي: حصيلة ضحايا غزة "مرتفعة جدا"

أ.ف.ب / تيلكيل

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، لنظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الضحايا المدنيين في غزة "مرتفعة جدا"، مؤكدا بحث بدائل من عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في جنوب القطاع.

وكان من المقرر أن يزور وفد إسرائيلي منفصل واشنطن لمناقشة المخاوف الأمريكية حيال خطط رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، شن هجوم على مدينة رفح الجنوبية؛ حيث لجأ معظم سكان غزة.

لكن إسرائيل ألغت الزيارة بعدما امتنعت الولايات المتحدة، يوم أمس الاثنين، عن التصويت، خلال جلسة أقر فيها، بغياب الفيتو الأمريكي، مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال أوستن في مستهل لقائه بغالانت: "في غزة، اليوم، عدد الضحايا المدنيين مرتفع جدا، وكمية المساعدات الإنسانية منخفضة للغاية"، مضيفا أن الوزيرين سيبحثان في بدائل لاستهداف حركة "حماس" في رفح.

وأشار غالانت إلى أنهما سيناقشان "التطورات في غزة وسبل تحقيق أهدافنا: تدمير منظمة حماس وإعادة الرهائن الإسرائيليين".

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الحرب في القطاع إلى 32414 قتيلا، معظمهم من الأطفال والنساء.

ودعمت الولايات المتحدة إسرائيل، عسكريا ودبلوماسيا، لكنها أعربت عن امتعاضها مع ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين في قطاع غزة، وتدهور الوضع الإنساني.