وساطة جديدة من "الكاف" لحل أزمة مشاركة المنتخب ب"شان" الجزائر

أمينة مودن

يقود الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف"، وساطة جديدة لإنهاء مشكل مشاركة المنتخب المغربي، ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين"الشان"، والتي تنطلق فعالياتها بالجزائر غداً الجمعة.

وكشف مصدر جامعي جيد الإطلاع في تصريح لموقع"تيلكيل عربي"، أن "الكاف" باعتباره المشرف على المسابقة، يقود مساعي حثيثة لمشاركة المنتخب المغربي بالبطولة، بعد أن تعذر على المنتخب السفر صوب قسنطينة، لعدم الترخيص لرحلته من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وشدد المصدر ذاته، أن "الكاف" لم يغلق الباب أمام إمكانية مشاركة منتخب أقل من23 سنة بالمسابقة، وهو ما دفع مجددا المسؤولين لاستدعاء اللاعبين قبل ساعات للانضمام لمركز محمد السادس، الذي استضاف استعدادات الأسود طيلة الأيام الماضية للمشاركة ب"الشان".

ويتشبث "الكاف" بمشاركة المغرب، المتوج بآخر نسختين من البطولة، وهو ما دفعه لمفاوضة الطرف الجزائري بخصوص رحلة المنتخب المباشرة صوب قسنطينة.

وكانت الجامعة ، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من اجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ،  لكن الحهاز الكروي تفاجئ حسب بعدم الحصول على التصريح النهائي، قبل يوم واحد على انطلاق البطولة.
شام