ياسين بونو لـ "تيل كيل عربي": المنافسة بحراسة مرمى الأسود لا تٌخيفني..وخليلوزيتش يحتاج مساعدتنا جميعا

ياسين بونو
صفاء بنعوشي

أكد ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي، أن المدرب الجديد وحيد خليلوزيتش بحاجة إلى مساعدة جميع اللاعبين في المرحلة الحالية، للتعرف جيداً على الأجواء، والإعداد للمنافسات المقبلة التي تنتظر المجموعة، سواء تعلق الأمر بتصفيات كأس العالم قطر 2022، أو تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

بونو أوضح في تصريح خص به "تيل كيل عربي"، أن الخمسة الأيام الأولى لخليلوزيتش بمعسكر المجموعة، كانت فرصة للتعرف على طريقة اشتغاله، وأيضاًَ أهدافه رفقة أسود الأطلس، والأولويات التي يركز عليها، في الجانب الانضباطي.

الحارس المنتقل حديثاً إلى صفوف إشبيلية الإسباني، المنتمي لـ "الليغا"، اعتبر بأن كل هاته التغييرات التي طرأت بالفترة الأخيرة والمرحلة الجديد التي انطلقت بقيادة خليلوزيتش مفيدة جداً للنخبة الوطنية، والاستحقاقات المقبلة تتطلب تظافر جميع الجهود، من أجل عودة قوية إلى الساحة القارية، بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخير، الذي غادره رفاق نبيل درار من مرحلة ثمن النهائي.

وبعد أن فتح خليلوزيتش الباب أمام حارس رابع للالتحاق بمعسكر مراكش، ويتعلق الأمر بأنس الزنيتي من صفوف الرجاء، قال بونو بأنه لا يشعر بالضغط بخصوص رسميته مع الأسود، معلقاً : " بالعكس، لا أشعر بأي ضغط إن تم منح الفرصة لحراس جدد، نحن جميعاً هنا نشتغل بهدف واحد، وجو المنافسة هو جيد للجميع، وليس فقط لحراس المرمى، ففي آخر المطاف نريد تقديم الإضافة للمنتخب".

وكان بونو قد شارك في مباراة بوركينافاسو الودية لـ 45 دقيقة فقط، قبل أن يتم تغييره بمنير المحمدي، المحترف بصفوف مالقا، بسبب إصابة طفيفة تعرض لها في فترة الإحماء، وطلب بعدها تغييره، تفادياً لأي مشاكل بعدها.

يشار، إلى أن المدرب الجديد لـ "أسود الأطلس"، قد وجه الدعوة للحضور لمعسكر مراكش الذي يعرف برمجة مباراتين أمام بوركينافاسو، ثم النيجر، رباعي في حراسة المرمى ويتعلق الأمر ببونو والمحمدي، ورضا التكناوتي، حارس الوداد الرياضي، ثم أنس الزيتي، حارس الرجاء الرياضي.