يهم المنتخب الوطني..مباراة تصفيات المونديال أمام السودان قد تُقام بالمغرب!

أمينة مودن

يتجه الاتحاد السوداني لكرة القدم، إلى إقامة مباراة منتخب بلاده أمام المغرب، برسم الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2021 بأحد ملاعب المملكة، بعد استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة الملاعب السودانية من استضافة المباريات لعدم صلاحيتها، وأيضاً اصطدامه بمشكل لنقل المواجهات التي سيخوضها إلى أحد ملاعق مصر.

وعلى الرغم من توصل الاتحاد السوداني لكرة القدم ونظيره المصري، إلى إتفاق يقضي باستفادة المجموعة من أحد ملاعب القاهرة المعتمدة لإقامة باقي مباريات التصفيات، إلا أن الجهاز الكروي أكد في بلاغ رسمي ليلة الأحد-الإثنين، توصله برفض من المسؤولين بمصر بشأن نقل اللقاء المزدوج لشهر أكتوبر إلى القاهرة.

وشدد الجهاز الكروي بشكل رسمي، استضافته لمنتخب غينيا كوناكري بمدينة أكادير المغربية، بعد توصله بموافقة رسمية من جامعة الكرة ورئيسها فوزي لقجع، للاستفادة من الملعب.

وبهذا قد تكون المباراة المقبلة للأسود أمام السودان شهر نونبر المقبل، بدورها مرشحة لتجرى بالمغرب، ليصبح المنتخب الوطني أول منتخب يخوض جميع مباريات تصفيات مونديال قطر 2022 بأرضه.

وفتح المغرب بابه لجميع المنتخبات التي وجدت صعوبات في تأمين ملاعب معتمدة وتتماشى مع معايير "فيفا"، لإجراء مباريات التصفيات، إذ يستضيف مباريات منتخب بوركينا فاسو، السودان، موزمبيق، مالي، غينيا كوناكري، غينيا بيساو، ثم منتخب جيبوتي.

يشار، إلى أن وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، يفصح يوم الخميس المقبل عن القائمة النهائية للاعبين، لخوض 3 مباريات لحساب التصفيات شهر أكتوبر، ويتعلق الأمر باللقاء المزدوج أمام غينيا بيساو، ثم مباراة غينيا، بعد تأجيلها سابقاً بسبب الانقلاب العسكري بكوناكري.