يوفنتوس يرد على رحيل بن عطية باعتماده رسميا ضد ميلان

صفاء بنعوشي

رد ماسيميليانو أليغري، مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي، على أنباء التخلي عن الدولي المغربي، مهدي بنعطية، بمنحه الرسمية في مباراة، مساء أمس الأحد، أمام ميلان، في قمة الأسبوع 12 من منافسات "الكالتشيو" التي انتهت لصالح "السيدة العجوز" بثنائية نظيفة.

أليغري فاجئ الجميع بإشراك بنعطية أساسياً، بعد تهميشه عن كبرى مباريات الدوري الإيطالي الأخيرة، ليجلس نجم الدفاع ليوناردو بونوتشي بدكة البدلاء، بسبب رغبة المدرب والنادي في حمايته من صافرات استهجان أصحاب الأرض، ومضايقاتهم للاعب الذي حمل الموسم الماضي قميص ميلان.

وجاءت عودة عميد المنتخب الوطني المغربي إلى الرسمية، في وقت صوبت فيه مجموعة من الأندية بوصلتها نحو بنعطية، قبل أيام من فتح باب "الميركاتو" الشتوي، للاستفادة من رغبته في تغيير الأجواء بسبب العطالة.

أما بنعطية، فقد أكد مباشرة بعد مباراة "اليوفي" والميلان في تصريح لشبكة "سكاي سبورت": "شكراً أليغري على الثقة.. خوض مباريات من حجم قمة الميلان يعطيني دائماً الحافز لمواصلة الاشتغال بنفس الوثيرة".
وشدد بنعطية بأنه تمكن من وقف نزيف العطالة بالمشاركة في مباراة كبرى، ورفقة أبرز نجوم الساحرة المستديرة، على رأسهم كريستيانو رونالدو وروغاني، وذلك قبل 24 ساعة فقط على سفره إلى المغرب للمشاركة بالتصفيات الإفريقية أمام منتخب الكاميرون.
وختم صمام أمان الأسود حديثه قائلا: " فزنا في مباراة مهمة ، كان من الضروري القيام بذلك بعد السقوط بدوري الأبطال ضد مانشستر يونايد ..إنه انتصار مستحق".