الاتحاد العربي يتمسك بكأس محمد السادس رغم "كورونا"

أمينة مودن

نفى الاتحاد العربي لكرة القدم إلغاء المرحلتين الأخيرتين من مسابقة كأس الملك محمد السادس، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وتجميد الأنشطة الكروية بالدوريات العربية، حتى تاريخ لاحق منذ مارس الماضي.

الاتحاد العربي أوضح، في تصريحات مسؤوليه، اليوم الخميس، أنه من الصعب إلغاء المسابقة بعد الوصول إلى مرحلة نصف النهائي، بمشاركة الرباعي، الرجاء والإسماعيلي المصري، والثنائي السعودي الشباب واتحاد جدة، والمفاوضات بشأن تحديد جديد للمباريات ستنطلق بداية من الأسبوع المقبل.

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، قد كشفت سابقاً بأن مسؤولي الاتحاد العربي سيوجهون مراسلات لكل من الاتحادات الكروية التي وصلت  أنديتها للمربع الذهبي، للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن صيغة خوض المباريات الثلاث المتبقية بمرحلة النصف، قبل الكشف رسميا عن المواعيد المحتملة لإتمام البطولة التي تقرر إجراء النهائي بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت سابقا توقيف الأنشطة الكروية بالمملكة بسبب "كورونا"، قبل يوم واحد من لقاء إياب النصف بين الرجاء والإسماعيلي المصري بالبيضاء، وهو القرار الذي امثثل له الاتحاد العربي للعبة، وطالب الفريق المصري بالعودة، دون إقامة اللقاء.

يشار إلى أن كلاً من مصر والسعودية، الممثلة أيضا بالمبربع الذهبي للبطولة العربية، لم تحدد بعد تواريخ استئناف الأنشطة الكروية، بعد انقسام الأندية بين مؤيدة وأخرى تطالب بإنهاء الموسم، وعدم المغامرة.