11 لاعبا مغربيا ضمن قائمة أفضل 500 لاعب في العالم

عناصر المنتخب الوطني المغربي
صفاء بنعوشي

تمكن لاعبو المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من حجز 11 مكانا ضمن قائمة أفضل اللاعبين في العالم خلال الموسم الكروي الجاري، حسب القائمة التي كشفت عنها  مجلة ” وورلد سوكر”.

القائمة التي ضمت 500 لاعبا يمثلون جميع الدوريات، عرفت هيمنة لنجوم البرازيل بـ40 موهبة كروية، متبوعين بلاعبي ألمانيا الذين بلغ عددهم  39 إسما كرويا،تليهم فرنسا وإسبانيا.

وتربع المغرب على عرش المنتخبات الأكثر تمثيلية بالتصنيف السالف ذكره في إفريقيا بـ 11 لاعبا، فالكوت ديفوار (7 لاعبين)، ونيجيريا ومصر (7 لاعبين).

وطنياً دائماً، سجات القائمة تواجد أيوب الكعبي، هداف بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان2018) الذي شارك رفقة المنتخب للمرة الأولى بوديتي مارس الأخيرتين، والعميد مهدي بنعطية، المحترف بيوفنتوس، وحكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، و النجم الصاعد لريال مريد أشرف حكيمي، وزكرياء لبيض، متوسط ميدان أوتريخت الهولندي، وسفيان بوفال، من صفوف ساوثهابتون، وأمين حارث، اللاعب الواعد لشالكه الألماني، ثم امبارك بوصوفة، لاعب الجزيرة الإماراتي، وكريم الأحمدي، المتوج أخيرا بلقب أفضل المحترفين الأجانب في الدوري الهولندي، ونوصير مزوار، المغربي الذي يدافع عن قميص أياكس أمستردام، ويونس بلهندة، المنتقل قبل أشهر إلى الدوري التركي.

واعتمد التصنيف الذي أصدرته "وولد سوكر"، على  تنقيط اللاعبين رفقة أنديتهم، إضافة إلى مردود كل عنصر كروي على حدا خلال المسابقات القارية، يليه مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، بعد وديتي مارس،  التي أسدل الستار على فعاليتهما، الثلاثاء الماضي، لتعود عجلة أبرز دوريات العالم للدوران خلال  الساعات المقبلة.

للإشارة، فقد  سبق للمجلة نشر تقرير مفصل عن فترة التوقف الدولي الأخيرة، وأكثر المنتخبات التي استفادت من لاعبيها، بعد أن ضرب شبح الإصابة، أبرز نجوم الساحرة المستديرة، أشهرا قليلة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

مواضيع ذات صلة

loading...