‘‘الكاف‘‘ يحسم مواعيد استئناف دوري الابطال والكأس بمشاركة الرباعي المغربي

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في مواعيد إقامة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية، بعد الإجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي بحضور الرئيس، أحمد أحمد.

وبعد الإطلاع على السيناريوهات الخاصة بالمسابقتين التي سيكون المغرب ممثلاً فيهما بالرباعي، الرجاء، الوداد، نهضة بركان وحسنية أكادير، فقد توافق المكتب التنفيذي لـ‘‘الكاف‘‘ على اختيار شهر شتنبر المقبل، موعداً لاستكمال المباريات التي توقفت، بسبب تداعيات انتشار فيروس ‘‘كورونا‘‘.

وحسب المقترحات التي درسها الجهاز الكروي، ستجرى مرحلة مرحلة ذهاب نصف النهائي ما بين 4 و6 شتنبر، والإياب بالفترة ما بين 11 و13 من الشهر ذاته، على أن يجرى نهائي كأس الكنفدرالية في 23 من شتنبر، ومسابقة دوري الأبطال في 25 من الشهر ذاته.

وكانت لجنة المسابقات قد قدمت مقترحاً أوليا يضم تواريخ استئناف البطولتين شهر يوليوز المقبل، وهو التاريخ الذي اعتبره ‘‘الكاف‘‘ غير ملائماً، خصوصا وأن الوضع الوبائي في القارة السمراء غير مطمئن، حسب التصريحات التي أدلى بها الرئيس أحمد أحمد.

في حين، سيكون أمام الاتحاد الإفريقي خلال الأيام المقبلة، ملف جديد يهم نهائيات كأس إفريقيا للأمم ‘‘كاميرون 2021‘‘، بعد تجميد مباريات التصفيات المؤهلة لها، حيث سيناقش المسؤولين، مدى إمكانية إبقاء الموعد الرسمي للمسابقة، أو تأخير انطلاقة المسابقة التي تجمع 24 منتخباً حتى السنة التي تليها.

يشار، إلى أن إجتماع اليوم سجل أيضا مشاركة، فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة والنائب الثاني للرئيس الملغاشي أحمد أحمد، والذي تداول مستقبل البطولتين الخاصتين بالأندية، الأكثر متابعة داخل القارة السمراء.