بحضور نصف قائمته.. حاليلوزيتش يرفع إيقاع استعدادات المنتخب لكأس الأمم

أمينة مودن

برمج وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، حصتين تدريبيتين، اليوم الأربعاء، للاعبين الذي وصلوا إلى مركز محمد السادس لكرة القدم، استعداداً للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تقام بالكاميرون في الفترة مابين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وأعطى حاليلوزيتش انطلاقة معسكر الأسود قبل 24 ساعة، بحضور نصف اللاعبين الذين استدعاهم المدرب بقائمته النهائية التي ضمت 28 إسما.

وكان كل من أيوب الكعبي، سفيان بوفال، نايف أكرد، عز الدين أوناحي، محمد الشابي، الثنائي سامي وريان مايي ضمن أول اللاعبين المتوافدين على مركز محمد السادس، الذي يستضيف استعدادات الأسود ل"الكان".

ومن المنتظر أن يستقبل اليوم عددا آخرا من اللاعبين، الذين أنهوا مشاركتهم رفقة أنديتهم، على أن يكون رباعي الدوري الإنجليزي عمران لوزا، رومان سايس، إلياس الشاعر وآدم ماسينا، آخر الواصلين للمركز الرياضي.

واختار حاليلوزيتش الإبقاء على المجموعة بمركز محمد السادس لكرة القدم، وإلغاء التجمع الذي كان مبرمجا في مدينة أكادير، بسبب الوضع الصحي وتفشي متحور "أوميكرون" بالمغرب.

وبخصوص استعدادات "الكان" لازالت جامعة الكرة ستشرف على تنظيم مباراة ودية أمام منتخب الرأس الأخضر، كما أعلن مدرب الأخير، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط..

جدير بالذكر، أن تاريخ السفر صوب سفر بعثة المغرب صوب الكاميرون لم يحسم بعد، وسينتظر المدرب إمكانية برمجة ودية ثانية من عدمها، قبل انطلاقة  كأس أمم إفريقيا.
جدير ذكره، أن المنتخب المغرب سيلاقي منتخبات جزر القمر، الغابون، وغانا بمرحلة دور المجموعات.