22 هدفاً.. حصيلة أربع مباريات بالجولة 16 من الدوري المغربي

من مباراة الوداد أمام الفتح الرياضي والتي انتهت لصالح الحمر بـ4 أهداف لهدفين
صفاء بنعوشي

أسدل الستار،مساء أمس الأربعاء، على أربع مباريات من الجولة الـ16 للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، هاته الأخيرة عرفت تسجيل 22 هدفا.

الرجاء الرياضي، بقيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو، استطاع الإطاحة بأولمبيك خريبكة، بحصة أربعة أهداف مقابل ثلاث، وهي المواجهة التي استقبلها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الدولي المغربي منير عوبادي، أحد أبرز الوافدين الجدد على قلعة النسور الخضر، أكد في تصريح لـ"تيل كيل بالعربي"، أن مباراة "الأوصيكا" تعد ضمن أقوى مواجهات الدوري التي تابعها، وتسجيل 7 أهداف يوضح بأن لاعبي الفريقين كانوا مصرين على التقدم صوب المرمى وحسم الفوز بأية طريقة.

عوبادي، شدد بأن الفوز بمباراتين في 5 أيام فقط، سيفتح الباب أمام المجموعة للدفاع عن حظوظها لتتويج بلقب البطولة الوطنية، بعد اقتناص النسور الخضر للصدارة، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر حسنية أكادير.

أما الغريم الوداد الرياضي، فاستطاع الخروج من نفث النتائج السلبية، والفوز أمام الفتح الرياضي بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي شهدت تغييرات عديدة بالترسانة الأساسية لـ"لأحمر والأبيض" وبقيادة التونسي فوزي البنزرتي.

وليد الركراكي، مدرب الكثيبة الرباطية، أوضح خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن لاعبيه لم يستحقوا أقل من الهزيمة أمام بطل إفريقيا، ومجموعته كادت أن تستقبل أهدافا إضافية، بسبب الأخطاء الفردية، وعدم تعود لاعبيه على مباريات كبيرة، بعد توقف منافسات الدوري لأزيد من شهر.

أمام عن مباراة شباب أطلس خنيفرة والدفاع الحسني الجديدي، فانتهت على إيقاع التعادل الإيجابي ثلاثة أهداف في كل مرمى، بعد أن ان استطاع فارس دكالة تسجيل هدفين في الخمس دقائق الأخيرة، من المواجهة.

اتحاد طنجة، استفاد من عامل الأرض والجمهور، وخطف العلامة الكاملة من نهضة بركان، في المباراة التي انتهت لصالح فارس البوغاز بحصة هدفين مقابل واحد.

ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، عرف بعد التغييرات بالمقدمة، إذ بسط الرجاء سيطرته على الصدارة برصيد 31 نقطة، متبوعا بالحسنية، ثم اتحاد طنجة ثالثاً،  والدفاع الحسني الجديدي.

في حين، يتصدر الرجاوي محسن ياجور، ترتيب هدافي البطولة الوطنية برصيد 11 هدفا وبفارق 3 أهداف عن مطارده المهدي النغمي، من صفوف اتحاد طنجة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى