30 مليون أورو تضع زياش بقلعة روما بعد مونديال روسيا 2018

صفاء بنعوشي

أكدت صحفية "روما ديلي نيوز"، اليوم الاثنين، توصل فريق "أياكس أمستردام" لاتفاق رسمي مع روما الإيطالي، بخصوص صفقة انتقال الدولي المغربي حكيم زياش إلى منافسات "الكالتشيو".

وحسب المصدر ذاته، فإن صفقة انتقال زياش من "أياكس" صوب روما كلف نادي العاصمة 30 مليون أورو، بعد مشاركة اللاعب بنهائيات كأس العالم روسيا 2018 مع الأسود، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات المقبلة.

في حين، لم يشر المصدر ذاته إلى مدة العقد الذي سيربط لاعب "الأسود" زياش بفريقه الجديد.

وسبق لتقارير إعلامية أن كشفت سابق أن أياكس بلغت وكيل أعمال زياش قبل انطلاق منافسات النسخة 21 لنهائيات كأس العالم، بأنها حددت سعر بيع عقده في 30 مليون أورو، في خطوة مفاجأة لإتمام التعاقد مع الفريق الإيطالي بأسرع وقت ممكن.

المصدر ذاته أوضح بأن "أياكس" توصل العام الماضي بعرض من نفس الفريق يبلغ 35 مليون أورو، لكن المسؤولين تجاهلوا محاولات روما في الاستفادة من خدمات صانع ألعاب تفينتي السابق، قبل أن يعودا خلال الميركاتو الصيفي الجاري إلى تخفيض مطالبهم المالية.

وأضاف الموقع بأن السعر الجديد لأفضل لاعب "الإدريفيزي" فتح شهية أندية أوروبية أخرى مهتمة بخدماته، حيث سبق لـ"دورتموند" و"ليفربول" و"إنتر ميلان" أن أبدت رغبتها في التعاقد مع متوسط الميدان المغربي، في وقت سابق.

وسبق للمحترف المغربي التأكيد في مقابلة سابقة مع "بي إن سبورت"، أنه فضل تأجيل التفكير في مستقبله إلى مابعد المونديال، إلا أن إدارة "أياكس" كان لها رأي آخر، واجتمعت مع مسؤولي روما في مناسبات عديدة لإتمام تفاصيل التعاقد.

وكان الضغط الجماهيري من بين الأسباب التي دفعت بزياش إلى طلب تغيير الأجواء، بالرغم من أن عقده مازال ساريا إلى غاية يونيو 2021.

واختار زياش قضاء عطلته بعد المنافسات الكروية بمدينة مراكش التي يتواجد بها حاليا، في انتظار إعلان توقيت تقديم صفقته بشكل رسمي لوسائل إعلام، وخضوعه للفحوصات الطبية الروتينة.

تجدر الإشارة إلى أن حكيم زياش أنهى موسم 2018-2017 بأرقام متميزة، حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف مع "أياكس"، وساهم في تسجيل 12 هدفا في 28 مباراة بالدوري الهولندي الممتاز، ليتم اختياره من طرف النادي كأفضل لاعب للسنة.

مواضيع ذات صلة

loading...