4 مباريات مؤجلة تجري غدا وتحسم لقب البطولة

صفاء بنعوشي

تعود عجلة البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم إلى الدوران، ببرمجة 4 مباريات مؤجلة عن الأسبوع 28 من المنافسات، غدا الأربعاء بسبب التزام الوداد والرجاء، والدفاع الحسني الجديدي، ونهضة بركان بالمسابقات القارية.

شباب الريف الحسمي الذي يحتل الرتبة 13 في سبورة الترتيب، سيستقبل الرجاء الرياضي على أرضية ملعب العرائش وهاته المرة بدون جمهور، بعد أن اشترط مسؤولو الملعب "الويكلو" للترخيص لرفاق ياسين الحواصلي بخوض مباراتهم، بعد إغلاق ملعب ميمون العرصي لأشغال الصيانة والإصلاح.

الرجاء الرياضي الذي يمر من أزمة نتائج حادة، سيكون محروما من خدمات الحارس الزنيتي في مباراة الحسيمة، بعد قرار التوقيف الصادر في حقه، في حين سيقود المدرب يوسف السفري النسور الخضر بدلا من الإسباني خوان كارلوس غاريدو، الموقف أيضاً.

وتشتد المنافسة بين أندية آخر الترتيب لضمان البقاء بالقسم الوطني، خصوصا بعد التحاق المغرب التطواني رسميا بقائمة الأندية التي ضمنت مكانة مع الكبار، بعد فوزه الأخير على  أولمبيك أسفي.

أما ثان المواجهات القوية لمؤجلات الدورة، فستجمع كلا من نهضة بركان وأولمبيك خريبكة، الأخير يقبع في المركز 12 برصيد 31 نقطة، وهزيمته أو تعادله أمام رفاق أيوب الكعبي ستضع المجموعة في ورطة، قبل مباراتين فقط على اختتام الدوري المحلي.

ومن المرتقب أن يريح المدرب الجعواني العناصر الأساسية التي خاضت مباراة الهلال السوداني، أول أمس الأحد.

الوداد الرياضي، صاحب الرتبة الثالثة مناصفة  مع الدفاع الحسني الجديدي، فسيتقبل على أرضه وأمام جماهيره، حسنية أكادير، الذي يحتل الرتبة الثانية برصيد 45 نقطة، في إحدى أبرز قمم صدارة الترتيب.

فوز الوداد الرياضي بالمباراة، سيؤكد دخوله في مواجهة  مباشرة على اللقب مع فارس البوغاز، الذي بدوره سيلاقي الدفاع الحسني الجديدي، على أرضية ملعب العبدي.

وستحسم نتيجة قمتي صدارة الترتيب بنسبة 80 في المائة بالثنائي المتنافس على اللقب، في حين أن تعادل سيترك الأمور على ما عليها، في انتظار آخر جولتين.

تجدر الإشارة إلى أن الراسينغ البيضاوي غادر رسمياً منافسات القسم 1، قبل أسبوعين من الآن، في انتظار الحسم في ثاني مجموعة، لترك المكان للوافدين مولودية وجدة ويوسفية برشيد.

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...