فوزي لقجع: فتحنا صفحة جديدة مع "الفيفا" والتتويج بـ"كان2019" تحدي للمغرب

رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع في لقاء "لاماب" (تصوير: رشيد تنيوني)
صفاء بنعوشي

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن المغرب فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الدولي للعبة" الفيفا" بعد التدخل الغير مبرر لمسؤولي الأخير في ملفات الترشح الخاصة بكأس العالم 2026، والتي فاز الثلاثي الأمريكي (كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك) بتنظيم البطولة الأضخم.

وأضاف لقجع، مساء اليوم السبت، على هامش كلمته الافتتاحية بالجمع العام العادي لجامعة الكرة لموسم 2018 / 2017: "الرئيس إنفانتينو كان حاضرا باحتفالات المغرب بالذكرى 19 لعيد العرش، لقد فتحنا صفحة جديدة ستتوج بين المغرب والفيفا بالعمل المشترك لضمان سيرورة ومتابعة أفضل للملف المونديالي المقبل الخاص بنسخة 2030".

وجدد رئيس جامعة الكرة تأكيده بأن المغرب تقدم رسمياً بطلب استضافة مونديال 2030 بتعليمات ملكية، في انتظار الكشف عن مزيد من التفاصيل خلال قادم الأيام، خصوصاً وأن المملكة تسعى لتطوير اللعبة والعمل مع جميع الفاعلين لتقديم ترشح قوي.

ولفت المتحدث ذاته الانتباه إلى أهداف جامعة الكرة مستقبلا، والتي تهم بالأساس مشاركة الأسود بكأس الأمم الإفريقية 2019 معلقاً: "جميع الأطراف التي تشتغل بمنظومة كرة القدم الوطنية، تعلم جيداً أن التحدي الذي ينتظرنا هام، وأتمنى أن تكون جميع الظروف مهيأة لتحقيق اللقب الذي غاب عن خزائن المغرب منذ سنة 1976".

أما عن مستقبل الإدارة التقنية الوطنية، برئاسة ناصر لاركيط، فقد أكد فوزي لقجع بأن مهمة تقييم مهامه وضعت بين يدي مكتب دراسات دولي مختص وسيتم الإعلان عن نتائجه بشكل رسمي قبل نهائية السنة الجارية.

وأشار رئيس نادي نهضة بركان إلى أن القرار الصائب سيتم اتخاذه وسيتم مناقشته مع جميع الفاعلين داخل منظومة كرة القدم، حتى وإن تطلب الأمر إعادة هيكلة الإدارة الوطنية بجميع فروعها والمناصب التي يشغلها المؤطرين والمسؤولين.

ولازالت أشغال الجمع العام العادي لجامعة الكرة مستمرة لحدود الساعة بعد المصادقة على التقرير الأدبي، في انتظار تقديم التقرير المالي من طرف فوزي لقجع، والمرور إلى مرحلة التصويت عليه من طرف المنخرطين الذين سجلوا حضورهم بقصر المؤتمرا في الصخيرات (48 من أصل 52 منخرطا).

مواضيع ذات صلة

loading...