مغاربة ينافسون بقوة على جوائز الموسيقى العربية

أسما لمنور وسعد لمجرد ونعمان بلعياشي وجميلة البدوي وعبد الفتاح الجريني
سامي جولال

ينافس خمسة فنانين مغاربة، وهم سعد لمجرد وأسما لمنور وعبد الفتاح الجريني وجميلة البدوي ونعمان بلعياشي، إلى جانب مجموعة فناير، على جوائز الموسيقى العربية في دورتها الثانية.

ويتنافس لمجرد عن جائزة أفضل فنان عربي، التي ينافسه عليها كل من ملحم زين وناصيف زيتون ووليد الشامي ووائل كفوري، وجائزة أغنية العام عن عمله ''Let Go''، أمام نانسي عجرم وملحم زين وناصيف زيتون وأبو ويسرى.

كما ترشح لمجرد إلى جائزة أحسن عمل لفنان من المغرب العربي، أمام أسما لمنور التي ترشحت بعملها ''عندو الزين''، وعبد الفتاح الجريني وجميلة البدوي عن عملهما ''ظالمة''، في حين تشارك البدوي في الصنف نفسه بأغنيتها ''لعب عيال''، إضافة إلى نعمان بلعياشي الذي تقدم إلى هذه الجائزة بعمله ''مادامتي''، بحيث غاب عن الترشح لجائزة أحسن عمل فني لفنان من المغرب العربي فنانو الدول المغاربية الأخرى.

وترشحت لمنور، أيضا، لجائزة أفضل فنانة عربية، إذ تنافسها على هذه الجائزة كل من نوال الزغبي وأصالة نصري ونانسي عجرم ويارا. كما ترشح عبد الفتاح الجريني وجميلة البدوي لجائزة أفضل ديو غنائي عن عملهما ''ظالمة''.

وتقدمت مجموعة فناير إلى جائزة أفضل عمل فني مستقل بعملها "نكول مالي''، متنافسة مع كل من فرقتي شارموفرز مايروبي والثنائي المصري أوكا وأورتيغا وثنائي فليبيراتشي ودافي.

وأعلنت مؤسسة ''Music For Media''، المتخصصة في الفنون والإعلام، عن بدأ عملية التصويت الخاصة بجائزة الموسيقى العربية في دورتها الثانية، على أساس أن ينتهي التصويت في 22 من شهر أبريل المقبل.

وستمنح الجوائز للفائزين عبر برنامج تلفزيوني خاص سيبث على العديد من القنوات التلفزية بتاريخ 11 ماي المقبل. ويتنافس المترشحون إلى جوائز المسابقة على 21 فئة، أبرزها ظاهرة العام وأفضل فنان عربي وأفضل فنانة عربية.

ويتم التوصل إلى النتائج النهائية انطلاقا من الإحصاءات الدقيقة، التي يكون مصدرها مجموعة كبيرة من الإذاعات العربية الرائدة، إلى جانب نسب المشاهدة في يوتوب، ونسب الاستماع والتحميل عبر المنصات الموسيقية، إضافة إلى الآراء التي يدلي بها الناس في الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة.

ويذكر أن لمجرد حصد في الدورة الأولى لجائزة الموسيقى العربية ثلاث جوائز، وهي جائزة أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي عن عمله "غلطانة"، وجائزة أغنية العام عن عمله "ماشي ساهل"، وجائزة الفيديو كليب الأكثر مشاهدة. كما حصل الجريني في الدورة نفسها على جائزة أفضل عمل عالمي لفنان عربي عن أغنيته ''جبرا فان''.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...