5 ملايين أورو تقف في وجه انتقال المغربي زياش لـ "البريمير ليغ"

صفاء بنعوشي

قدم مسؤولو ليستر ليستر الإنجليزي رسمياً عرضا بـ30 مليون أورو لنظرائهم في أياكس أمستردام، من أجل الاستفادة من خدمات الدولي المغربي حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد الظهور القوي الذي بصم عليه قبل أيام بمباريات التصفيات الخاصة بدوري أبطال أوروبا.

العرض الإنجليزي وحسب الصحافة الهولندية، سيحقق للاعب رغبته في تغيير الأجواء وخوض أول تجربة خارج الدوري الهولندي الممتاز، بعد موسمين قضاهما رفقة الأياكس. م

وقع "سوكر نيوز" الهولندي، أكد بأن إدارة أياكس لن تفرط في لاعبها إلا بعقد 35 مليون أورو، وفي حال رفض الليستر الرفع من قيمة الصفقة فالفريق الهولندي متشبث ببقاء حكيم زياش لموسم إضافي جديد. وأضاف المصدر ذاته، بأن ممثلي "اليستر سيتي" الإنجليزي سيعقدون اجتماعا رسميا مع إدارة أياكس بداية من الاثنين المقبل، للتباحث حول الصفقة وطرح حلول بديلة لتخفيض المطالب المالية لفريق زياش.

ويبقى الضغط الجماهيري من بين الأسباب التي دفعت زياش إلى طلب تغيير الأجواء، بالرغم من أن عقده لازال ساريا إلى غاية يونيو 2021، في انتظار التطورات بخصوص وجهة اللاعب، بعد تصريحات مونتشي.

تجدر الإشارة، إلى أن حكيم زياش أنهى موسم 2018-2017 بأرقام متميزة، حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف مع أياكس، وساهم في تسجيل 12 هدفا في 28 مباراة بالدوري الهولندي الممتاز، ليتم اختياره من طرف النادي كأفضل لاعب للسنة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...