6 رسائل للمقاطعين من رئيس مدير عام شركة "دانون الدولية"

إمانويل فابير رئيس مدير عام الشركة العالمية سنترال دانون
أحمد مدياني

"أحترم جميع المقاطعين وأحترم قرارهم بمقاطعة منتوج شركتنا". بهذه العبارة، اختار إمانويل فابير الرئيس المدير العام لـ"دانون العالمية"، افتتاح كلمته خلال ندوة نظمت زوال اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، خصصت لعرضه حصيلة زيارته للمملكة ولقائه بالمغاربة والفاعلين النقابيين والفلاحيين وأصحاب المحالات التجارية، وأيضا كشفه عن آخر القرارات التي اتخذتها الشركة لتطويق دوامة الأزمة التي دخلتها منذ شهور، بعد قرار عدد من المغاربة مقاطعة منتوجها للحليب.

"تيل كيل عربي" حضر ندوة المسؤول الأول للشركة عالميا، ونقل أهم 10 رسائل جاءت على لسان إمانويل فابير.

"أحترم" المقاطعين

لم يستعمل الرئيس المدير العام لمجموعة "دانون الدولية" قاموس الاقتصاديين والمدراء المركزين، وتعمد الحديث بنبرة اجتماعية  وهو يوجه كلامه إلى المغاربة الذين اختاروا مقاطعة منتوج شركته، وهكذا استعمل المسؤول الفرنسي عبارات منمقة ومؤدبة في خطابه.

لغة سادتها أكثر من مرة عبارة احترام القرار، عوض وصف "التخوين" الذي سبق وصدر عن مسؤول تابع للفرع المغربي "سنترال دانون".

إمانويل فابير، قال إنه استمع لشهادات مغاربة التقاهم في الشارع، وآخرين لدى المحلات التجارية، أمهات وشباب، عبروا له عن رغبتهم في أن تستمع الشركة لهم، وقال إنه يعدهم بذلك، ويعدهم كذلك باتخاذ اجراءات لصالح قدرتهم الشرائية.

2 هل ستنخفض أثمان الحليب؟

لم يجب إمانويل عن سؤال خفض ثمن اللتر الواحد من الحليب مباشرة، ولم يمنح سقفاً زمنيا محدداً لصدور هذا القرار، الذي يعد المطلب الأول والأخير للمقاطعين.

في المقابل، وعد بأن شركة "سنترال دانون" وفي القريب العاجل، سوف تراجع أثمنة منتوجاتها، بل ذهب إلى حد القول، إن هذا القرار سوف يتخذ بشراكة مع المستهلكين.

3 منتجات جديدة

ومن بين أهم ما جاء في كلمة رئيس مدير عام "سنترال دانون" اليوم، أن الشركة، تستعد لطرح منتجات جديدة في الأسواق، تستجيب لحاجيات المغاربة، بأثمان مناسبة، خاصة منتوج الحليب.

منتجات، شدد فابير على أنها ستكون بنفس الجودة التي تحرص الشركة على احترامها، كما هو الحال في جميع فروعها حول العالم.

4 سؤال الجودة؟

ومن بين ما طرح على فابير خلال زيارته للمغرب، أسئلة حول جودة المنتجات التي تباع إلى المغاربة من أجل استهلاكها. في هذا الجانب، أوضح المسؤول الأول في "دانون" أن "الشركة تعتمد معايير جودة صارمة خلال مرحلة جمع المادة الأولية، وتمر منتجاتها من مراقبة دقيقة طيلة فترة الإنتاج".

وشدد المتحدث ذاته، على أن معايير الجودة المعتمدة في مصانع المغرب، هي المعايير نفسها المعتمدة في فروع الشركة في فرنسا وغيرها من الدول.

5 هل ستغادر الشركة المغرب؟

رفض إمانويل فابير أي حديث عن انسحاب "دانون" من السوق المغربية، رغم مواجهته بسؤال حول: "استمرار حملة المقاطعة وإمكانية اتساع دائرتها إن لم تبادر الشركة بخفض أثمان منتجاتها".

وقال إنهم مستعدون لمواجهة هذا الوضع، وأنهم يعملون منذ مدة على البحث عن "نموذج" جديد لتلبية حاجيات المغاربة والإجابة عن انتظاراتهم.

6 مصير الفلاحين

ربط إمانويل فابير، مصير الفلاحين الذين تضرروا من قرار شركة "دانون الدولية" بخفض كمية جمع الحليب بنسبة 30 في المائة، بتفاعل المغاربة بإيجابية مع المبادرات التي أطلقتها الشركة.

وأضاف، أن الشركة سوف تعيد النظر في قرار خفض نسبة كمية جمع الحليب، إذا ما قرر المغاربة المساهمة في هذا المسار الذي أطلقته "دانون الدولية"، وأساسه التواصل والاستماع للمقاطعين، والتفاعل مع مطالبهم. على حد قوله.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...