9 لاعبات من إسرائيل يشاركن في دوري دولي للجيدو بأكادير - اللائحة

تعتبر مشاركة اللاعبة الإسرائليات الثانية من نوعها في المغرب
سعيد أهمان

تشارك تسع لاعبات من  إسرائيل في الدوري الدولي للجيدو التي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، والذي ينطلق اليوم الجمعة بالقاعة المغطاة "الانبعاث" بمدينة أكادير.

 وتبلغ القيمة الاجمالية لجوائز الدوري الدولي لأكادير، الذي يستمر حتى يوم الأحد 11 مارس الجاري، مائة ألف دولار أمريكي، بمشاركة 241 لاعبا ينتمون لـ38 دولة.

وبحسب المعطيات التي نشرها موقع الاتحاد الدولي للجيدو، واطلع عليها موقع "تيل كيل عربي"، فإن اللاعبات الإسرائيلات المشاركات التسع هن: "شيرة ريشوني" و"نوا مينسكر" و"بيتينا تميلكوفا" و"كفنان بريمو" و"تيمنا نيلسون ليفي" و"كيلي شرير" و"إنبال شيميش" و"يردن مايرسوهن" و"راز إيرشكو"ما بين وزن 48 و 78 كيلوغرام في خمس فئات.

لائحة اللاعبات الإسرائيليات المشاركات في الدوري الدولي بأكادير

 ومن بين اللاعبات التسعة المتألقات عالميا من إسرائيل "تيمنا نيلسون ليفي" في وزن 57 كيلوغرام و"شيرة ريشوني" و"نوا مينسكر" في وزن أقل من 48 كيلوغرام و"بيتينا تميلكوفا" في وزن أقل من 52 كيلوغرام، و "يردن مايرسوهن" في وزن أقل من 78 كيلوغرام.

 وتشارك دولة فلسطين بلاعب واحد هو يعقوب سيمون، في وزن أقل من 66 كيلوغرام ذكور، فيما يشارك المغرب بأكبر وفد في الدوري الدولي يضم سبعة وثلاثين لاعبا، منهم 21ذكرا و 16 أنثى.

وآخر مشاركة لإسرائيل في لعبة الجيدو بالمغرب، كانت بالدوري الدولي المفتوح بمراكش بمشاركة لاعب واحد في الوزن المفتوح، يومي 11 و12 نونبر 2017، تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيدو.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى