الطباخ رامزي يطلب أزيد من مليار للحضور إلى البيضاء 3 أيام

عبد الرحيم سموكني

طالب الطباخ البريطاني الشهير غوردون رامزي بما يزيد عن مليار سنتيم للحضور إلى المغرب مدة ثلاثة أيام، وذلك للمشاركة في أول مهرجان عالمي لفنون الطبخ في الدارالبيضاء.

وكشفت مصادر مسؤولة عن النسخة الأولى من المهرجان الدولي لفن الطبخ والتذوق، أن القائمين على هذا الحدث، صدموا عندما تلقوا المطالب المالية للشيف رامزي، والذي طالب بقيمة مالية تقدر بـ700 ألف جنيه إسترليني، أو ما يزيد عن مليون و300 ألف دولار، نظير مشاركته في أولى دورات المهرجان، الذي من المنتظر أن تحتضنه العاصمة الاقتصادية في الربيع المقبل.

ويعتبر غوردون رامزي من أشهر الطهاة حاليا في العالم، خاصة وأنه يعتبر نجم طبخ بامتياز، بفضل برامجه التلفزيونية التي تلاقي نجاحا كبيرا، سواء في بريطانيا وأوروبا أو في أمريكا، كما أنه يعتبر كاتبا متخصصا في مجال التذوق والطبخ، وواحدا من "الشافات" الأوائل الذين انفتحوا على "اليوتيوب"، من خلال قناة خاصة بالطبخ، كما عرف غوردون بتقديمه لبرنامج تلفزيوني يجري فيه مسابقات بين متسابقين في عالم الطهي.

ورامزي صاحب مطعم اسكتلندي بريطاني، منحت مطاعمه 16 نجمة من نجوم "ميشلان" وقد سحبت اثنتان وحافظ على 14 نجمة. كما حصل مطعمه الذي يحمل بصمته الشخصية في تشيلسي بلندن على ثلاث نجوم ميشلان وقد بقي محافظا عليها منذ عام 2001.