الاتحاد الفرنسي يتوصل لاتفاق للتعاقد مع مساعد حاليلوزيتش

أمينة مودن

 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن لاندري شوفان، المدرب المساعد لوحيد حاليلوزيتش، قائد المنتخب الوطني المغربي، قريب من تسلم مهمة جديدة داخل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لقيادة أحد منتخبات الفئات السنية، بداية من الأسابيع المقبلة.

الصحيفة، أوضحت بأن اليد اليمنى لحاليلوزيتش بالمنتخب الوطني المغربي، توصل لاتفاق نهائي مع إتحاد فرنسا للعبة، لقيادة منتخب بفئة الشباب، بعد مفاوضات بين الطرفين بفترة توقف المنافسات الكروية، بسبب تفشي فيروس "كورونا"، وسفر شوفان إلى فرنسا للالتحاق بعائلته.

وبهذا يكون لاندري شوفان، ثاني مدرب يغادر الطاقم التقني لـ"أسود الأطلس"، بعد تعليق تصفيات كأس إفريقيا للأمم، وأيضا تصفيات كأس العالم" قطر 2022" بسبب الفيروس، بعد مواطنه كريستوف، الذي أعلن نادي أولمبيك ليون تعيينه لتدريب حراس مرماه.

وسيكون أمام المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، ملفات عديدة في انتظار فتح الحدود الجوية وعودته إلى المغرب لحسمها، أهمها تعزيز طاقمه الفني الذي فقد مدربين خلال توقف المنافسات، وأيضا إقناع عدد من اللاعبين الشباب الذين تابعهم بعد استئناف الدوريات الأوروبية، بحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

يشار، إلى أن حاليلوزيتش قد قضى فترة الحجر الصحي في فرنسا رفقة عائلته، لكن وحسب خرجاته الإعلامية ظل دائم التواصل مع جامعة الكرة ومساعده الثاني مصطفى حجي، من أجل متابعة التداريب المنزلية للاعبين ومواكبة البرامج التي اتبعوها بعد توقف المنافسات الكروية بالعالم بسبب تفشي الوباء.