هكذا واكبت الصحافة العالمية مشاركة زياش بتصفيات "كان 2022"

أمينة مودن

عاد الدُولي المغربي، حكيم زياش، ليثير اهتمام الصحافة الدولية، وهاته المرة من خلال مشاركته مع "أسود الأطلس"، بالجولة 3 و4 للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2022، بعد مساهمته في تحقيق النقاط الستة لصالح النخبة الوطنية، أمام منتخب إفريقيا الوسطى.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية ومن خلال مواكبتها لمباراة الجولة الرابعة من التصفيات، أمس الثلاثاء، قالت إن زياش كان حاسماً في الفوز الذي حققته المجموعة، والنقاط الثلاث التي انضافت إلى رصيد الأسود، عبر تسجيله للهدف الأول، و تمريرته الحاسمة التي مكنت المهاجم يوسف النصيري من هز شباك الخصم للمرة الثانية.

وأوضحت الصحيفة، أن حكيم زياش نقل إبداعه من تشيلسي إلى صفوف المنتخب المغربي هاته المرة، كما حافظ على ذات المستوى الذي ظهر به بمباريات "البريمير ليغ"، ومسابقة دوري أبطال أوروبا الأخيرة مع "البلوز".

أما صحيفة" سوفوت"، فقد اعتبرت أداء المنتخب المغربي أمام إفريقيا الوسطى لم يحمل الشيء الكثير، لكن تحركات لاعب تشيلسي في الملعب أعاد البسمة إلى المجموعة، ومنحها العلامة الكاملة، بتسجيله لأولى الأهداف، ومساهمته في ثانيها، قبل نهاية المواجهة بدقائق.

الإعلام الهولندي، وبدوره أعطى مساحة كبيرة لمتابعة تألق زياش بقميص المنتخب المغربي، حيث قالت صيحفة "AD" المحلية، إن اللاعب السابق في صفوف أياكس أمستردام، يمر بأفضل حالاته، وظهوره الدُولي بهذا الشكل وضع المنتخب في صدارة المجموعة بخمس نقاط.

وعادت الصحيفة للإشارة، إلى أن صفحة الشك التي رافقت اللاعب خلال بداية تجربته مع تشيلسي بتعرضه للإصابة قد طويت نهائيا، بناء على الحصيلة التي قدمها اللاعب بالمواجهات الأخيرة.

ودخل حكيم زياش إلى قائمة هدافي تصفيات "كان 2022"، بعد تسجيله لـ3 أهداف في مباراة إفريقيا الوسطى المزدوجة، لينافس مجموعة من أبرز مهاجمي القارة السمراء، قبل انطلاق المسابقة الكروية التي تستقبلها الكاميرون بعد سنة ونصف تقريبا.