منع تنقل جماهير الجيش.. "الألتراس" ترفض القرار وتطالب بإخراج تلفزيوني مهني

أمينة مودن

أنهى نادي المغرب التطواني الجدل بخصوص إمكانية حضور جماهير  الجيش الملكي لمباراة الجولة الـ29 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي ستجمع الطرفين، يوم الأحد المقبل، بملعب سانية الرمل.

وعبر بلاغ رسمي، أكد "الماط"، أن مباراة القمة، ستجرى بحضور الجماهير المحلية فقط، إذ لم يتم تخصيص أي تذاكر لجمهور الفريق الضيف.

قرار النادي التطواني، واجهه غضب جماهيري لمناصري العساكر، الذين قالوا في بلاغ لفصيلهم، إن "عددا من المشجعين تنقلوا صوب مدينة تطوان لحضور المواجهة".

وعبر"الالتراس" المساند للفريق العسكري، عن "تفاجئه من ترويج أخبار المنع في مباراة مصيرية وحاسمة ضمن سباق المنافسة على درع البطولة".

واتهم مشجعو الجيش الملكي، اللجنة المكلفة بتدبير شؤون "الماط"، بالرضوخ لضغوطات خارجية، دفعتها لاتخاذ قرار الاكتفاء بحضور الجماهير المحلية.

وتابع الفصيل: "الكل يعلم أن الجمهور العسكري بدأ في التنقل صوب مدينة تطوان منذ صافرة نهاية المباراة الأخيرة، والأحرى هو توفير تذاكر بالعدد المعتاد ككل سنة، وجعل هذا اللقاء مناسبة لإظهار قدرة البلد و كفائته في تنظيم كبرى التظاهرات".

واعتبر الفصيل منع تنقل الجماهير، استهدافا لنادي الجيش الملكي الذي ينافس على درع البطولة، وبحاجة ماسة لمشجعيه.

كما طالب"الالتراس" إدارة الجيش الملكي بتوفير تذاكر المباراة، وحماية الفريق من ما وصفته بلعبة الكواليس، والدفاع عن مصالحه بالإضافة إلى ضرورة الإفصاح عن الطاقم التحكيمي للمباراة في الساعات القليلة القادمة، وضمان إخراج تلفزي مهني ومسؤول بدون أي تدليس.

وختم جمهور الجيش الملكي بلاغه بالقول: "رسالتنا الأخيرة فنحن لا نطلب ودا أو معروفا بقدر ما نطالب بحقوقنا الأساسية و المشروعة، بحيث لا ننهج أساليب الإبتزاز و البلطجة مثل البعض لنيل امتيازات، و على المسؤولين أي كان موقعهمم و صفتهم الوفاء بالتزاماتهم و اليمين الذي أقسموا به لخدمة الوطن و الصالح العام، عوض الإنجرار لمستنقع الممارسات غير الشريفة التي تسيء وتتناقض مع توجهات البلد".