اتحاد الكونغو برازافيل يراسل "فيفا" لتغيير ملعب مباراته أمام المغرب

أمينة مودن

كشفت صحيفة "journaldebrazza" عن رغبة اتحاد الكرة بالكونغو برازافيل بتغيير وجهة مباريات الجولة 3 و4، أمام النيجر والمغرب، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، صوب ملعب "ألفونس مسامبا ديبا"، بدلا من ملعب الشهداء بالكونغو الديمقراطية.

ونقلت الصحيفة المحلية، تصريحات عن وزير الرياضي الكونغولي، الذي أكد بأن بلاده راسلت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لالتماس خوض المباراتين به.

وشدد المسؤول عن قطاع الرياضة في الكونغو برازافيل، أن "فيفا" قامت بزيارة تفتيشية للملعب، الذي أصبح يطابق دفتر التحملات الخاص بالمباريات الدولية، بعد الإصلاحات التي شملته، وأيضا تغيير عشبه.

وخاض منتخب الكونغو برازافيل أمس الأحد، أول حصة تدريبية بالملعب الذي تم تغيير عشبه، منذ افتتاحه، وذلك ضمن استعدادات المجموعة لملاقاة النيجر والمغرب بتصفيات "المونديال"، حسب بلاغ للاتحاد الكروي.

وكان "فيفا" و"الكاف" قد كشفا سابقا عن تغيير وجهة مباريات منتخب الكونغو برازافيل صوب الجارة الكونغو الديمقراطية، بعد إغلاق ملعب "ألفونس مسامبا ديبا".

 جدير ذكره أن المنتخب الوطني المغربي، سيخوض مباراتين عن مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم يوم 7 يونيو بملعب أكادير الكبير، ويوم 11 يونيو بملعب الشهداء أمام الكونغو برازافيل.