غزلان الشباك: تطور الطب الرياضي أنقذ مشواري في "المونديال"

أمينة مودن

قالت غزلان الشباك، عميدة المنتخب الوطني المغربي النسوي والمحترفة في صفوف نادي ليفانتي، إن تطور الطب الرياضي في السنوات الأخيرة لعب دورا محوريا لعودتها إلى الملاعب بعد إصابة قوية عانت منها في فترة سابقة.

وأكدت عزلان الشباك خلال حضورها في النسخة 12 لـ"INWI DAYS" التي أقيمت بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببنكرير، أن تطور الطب الرياضي منحها فرصة المشاركة في مونديال أستراليا 2023، بعد معانتها من إصابة قوية وخضوعها للجراحة.

وشددت المحترفة المغربية في نادي ليفانتي، أنها قضت فترة التأهيل بعد الجراحة بمركز محمد السادس لكرة القدم، الذي يوفر مركزا طبيا بتجهيزات هامة، تواكب التطور الكبير الذي عرفه المجال.

واعتبرت الشباك بأن المغرب تقدم بخطوات كبيرة في هذا المجال، مقارنة بإسبانيا، باعتبار أنها لاعبة في الدوري الإسباني، ولديها فكرة عن التجهيزات الطبية بالبلد.

وأضافت " كلامي ليس بالمجاملة، ولكن هذا الأمر حقيقة، التجهيزات الطبية والآلات المستعملة من أجل مرحلة التأهيل بعد الإصابات في المغرب متطورة بشكل كبير على ما يوجد في إسبانيا".

وأشارت الشباك إلى أن عددا من الدوليين المغاربة، يخضعون للجراحة في أوروبا، ويعودون إلى مركز محمد السادس لكرة القدم، من أجل الخضوع لمرحلة تأهيل، تضمن عودتهم السريعة إلى الملاعب.