البارالمبية الدولية تعلن مشاركة فريق اللاجئين في دورة باريس

إدريس التزارني

أعلنت اللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، إن تسعة لاجئين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في باريس خلال الفترة الممتدة من 28 غشت إلى 8 شتنبر.

وأضافت أن الرياضيون يتوزعون على ست دول، ويتنافسون في ألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة والتايكوندو والترياثلون والمبارزة على الكراسي المتحركة.

ووفق ما أوردته رويترز، فقد قال أندرو بارسونز، رئيس اللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة: "للأسف، يوجد في العالم أكثر من 120 مليون لاجئ يعيشون في ظروف قاسية، وتحمل هؤلاء الرياضيون، وأظهروا إرادة لا تصدق للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

من جانبها اللجنة الأولمبية الدولية، كانت أعلنت خلال الشهر الماضي، عن مشاركة أكبر فريق أولمبي من الرياضيين اللاجئين في دورة الألعاب الأولمبية المقررة بالعاصمة الفرنسية صيف سنة 2024.

وأكدت اللجنة في مراسم الإعلان التي عقدت في البيت الأولمبي، أن فريق اللاجئين سيتكون من 36 رياضيا من 11 دولة مختلفة، وسينافسون في 12 نوعا رياضيا.

وينتمي الرياضيون إلى دول من بينها سوريا والسودان وإيران وأفغانستان، في ثالث مشاركة أولمبية لفريق من هذا القبيل في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.