لماذا أصر الركراكي على حضور أكرد وأوناحي بتجمع المنتخب؟

أمينة مودن

قال وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني المغربي، إن الثنائي عز الدين أوناحي ونايف أكرد يستحقان التواجد بقائمة الأسود النهائية، لمُباراة الغابون وليسوتو، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2025.

وخلال الندوة الصحفية التي كشف خلالها الناخب الوطني عن 26 لاعباً، للمشاركة في مباراتي التصفيات المؤهلة إلى "الكان"، اليوم الخميس، أكد الركراكي على أهمية اللاعبين بالقائمة النهائية.

وتابع قائلاً: "وضع أكرد وأوناحي صعب لأنهما في الطريق صوب مغادرة ناديهما، وأنا على تواصل معهما بشكل يومي، وأتمنى أن يجدا حلا للوضع الذي يمُران به".

وأوضح أن مهمته كناخب وطني، تفرض عليه إظهار الثقة للاعبين، في الظرفية الحالية بعد أن أصبحا خارج قائمة نادييهما.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الثنائي خاض مرحلة الاستعدادات التي تسبق الموسم الكروي، ومشاركتهما في المباراتين المقبلتين من عدمه، والحضور خلال لـ90 دقيقة أو أقل، أمور سيحسمها بعد وصول اللاعبين إلى التجمع الإعدادي.

كما كشف الركراكي بأن اللاعبين توصلا بعروض من بلدان تقدم الكثير من المال، لكنهما رفضا كل هاته العروض من أجل الحفاظ على تنافسيتهما والحضور بشكل منتظم مع أسود الأطلس.

وسبق لعدد من التقارير الإعلامية، التأكيد على وجود عروض من أندية سعودية وقطرية للثنائي أكرد وأوناحي، إلا أن اللاعبين فضلا الانتظار ودراسة جميع المقترحات قبل الرحيل عن أولمبيك مارسيليا وويست هام.