الهلال"يُلاحق" أخوماش واللاعب حسم موقفه من الانتقال إلى السعودية

أمينة مودن

تُواصل أندية السعودية ملاحقة نجوم الكرة في العالم، بتقديم عقود مغرية وامتيازات للاعبين، دفعت بالعديد منهم إلى توديع الدوريات الأوروبية، والالتحاق بقطار"روشن" السريع.

ودفعت السياسة الجديدة للمسؤولين عن القطاع الكروي في السعودي، إلى تغيير البوصلة صوب اللاعبين الشباب أيضا أقل من 23 سنة، عبر تخصيص ميزانية هامة لتمويل هاته الصفقات، وتشجيع أندية"روشن" على انتداب مواهب كروية صاعدة، وليس الاقتصار فقط على ذوي الخبرة والشُهرة.

صحيفة"RELEVO" الإسبانية، قالت إن نادي الهلال السعودي يطارد المغربي إلياس أخوماش، بعد المستوى الذي بصم عليه مع فياريال، إضافة إلى مشاركته رفقة المنتخب المغربي، في أولمبياد باريس 2024.
وأوضح ذات المصدر، أن عرض الهلال ليس الأول للاعب من السعودية، بل سبق لنادي القادسية التواصل مع مسؤولي فياريال بشأن أخوماش، لكن الجواب كان الرفض.
أما بخصوص موقف اللاعب المغربي، فقد أكدت الصحيفة بأنه يفضل اللعب في الدوريات الأوروبية، وفكرة الانضمام إلى دوري "روشن" غير مطروحة حاليا بالنسبة إليه، بالإضافة إلى عائلته التي تواكب تفاصيل العروض التي يتوصل بها في هذا الصدد.
كما أشارت الصحيفة إلى أن اللاعب يريد تثبيت أقدامه في صفوف فياريال، بعد الفرصة التي تم منحها للاعب الشاب مع الفريق الأول، وتألقه اللافت برفقته.
في المقابل، سيكون إلياس أخوماش ضمن القائمة النهائية للمنتخب الوطني المغربي، خلال تجمع شهر شتنبر، الذي يعرف برمجة مباراتين أمام الغابون وليسوتو، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم"المغرب 2025".