قرعة كأس إفريقيا للكرة الشاطئية تضع المغرب في المجموعة الأولى

إدريس التزارني

أوقعت قرعة النسخة المقبلة من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر، تنزانيا وغانا.

وستجرى هذه التظاهرة في الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر 2024 بمدينة الغردقة المصرية، كما سيشارك 14 بلدا في التصفيات التي ستقام بنظام الذهاب والإياب، من أجل تحديد 7 منتخبات ستنضم إلى مصر، البلد المستضيف، في النهائيات التي ستجرى، هذا الصيف.

وستقام مباريات الذهاب من التصفيات خلال الفترة ما بين 19 و21 يوليو، بينما ستُجرى مباريات الإياب في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يوليو.

وسيبدأ بطل إفريقيا الحالي في كرة القدم الشاطئية، السنغال، مشواره خلال التصفيات بمواجهة، غينيا، التي تسعى لتحقيق أول مشاركة لها في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، فيما ستواجه أنغولا، التي تسعى أيضًا للبصم على مشاركتها الأولى في المنافسة، حاملة الميداليتين البرونزيتين، المغرب.

وستكون مباراة غانا وكوت ديفوار من بين المواجهات البارزة الأخرى، في صراع غربي إفريقي، بينما ستلاقي، بوروندي، نظيرتها، مالاوي، في مواجهة قوية بين منتخبي شرق إفريقيا.

وتسعى السيشل، البلد المضيف لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2025، لتأمين مكان لها في نهائيات، مصر، قبل استضافة هذا الحدث العالمي لأول مرة في إفريقيا، حين ستواجه السيشل، منتخب موزمبيق، البلد المضيف لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية في النسخة الأخيرة.