الدكيك: مواجهة البرتغال لها خصوصيتها في المونديال وستكون فرصة لاختبار تركيز اللاعبين

أمينة مودن

طشقند-أمينة مودن
تحدث هشام الدكيك، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، عن المباراة المرتقبة بين الأسود والبرتغال، غداً الأحد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة كأس العالم"أوزبكستان 2024".

ورداً على سؤال "تيلكيل عربي"، خلال الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب قبل مواجهة البرتغال، قال الدكيك:" المباراة أمام المنتخب البرتغالي مهمة، لأنها ستكون حاسمة في تحديد الرتبة الأولى، ونحن نستهدف تحقيق صدارة المجموعة.
وأكد الناخب الوطني، إلى أن أمور أخرى تضفي الخصوصية على لقاء الغد، باعتبار أنها ستجرى أمام بطل العالم، كما ستمكن من متابعة كيفية ارتفاع درجة تركيز اللاعبين وتدبيرهم للمواجهة، دون السقوط في الأخطاء التي تابعها الجميع سواء أمام منتخب بنما أو طاجكستان.

أما عن علاقته بجورجي براز، مدرب المنتخب البرتغالي، أكد الدكيك صداقته به التي انطلقت خلال نهائيات كأس العالم للفوتسال "كولومبيا 2016".

وتابع في هذا الصدد:" علينا الاعتراف أن المنتخب البرتغالي متقدم في كرة القدم داخل القاعة، فهو يشارك للمرة الـ10 في البطولة، والمغرب يدشن مشاركته للمرة الرابعة، كما أن الخصم لديه لاعبين ممتازين توجوا ببطولة العالم وكأس أوروبا ولديهم رصيد هام من البطولات القارية".

كما لم يُخفي هشام الدكيك، رغبته في تقديم المجموعة لمباراة كبيرة، وإظهار أن "الفوتسال" المغربي بدأ يتطور أمام الخصم البرتغالي، الذي يُكن الاحترام للمغرب.

في المقابل، شدد المتحدث ذاته، بأن الأجواء داخل المنتخب الوطني المغربي جيدة، والجميع واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، بحيث يتم العمل مع الطاقم التقني واللاعبين على تطوير الأمور الجيدة، وأيضا الاعتراف بالأخطاء وإصلاحها.

جدير ذكره، أن مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام البرتغال، تجرى، غدا الأحد، بداية من الساعة الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي( الواحدة والنصف زوالاً بتوقيت المغرب).