الدكيك في تعليق على هزيمة المنتخب المغربي أمام البرتغال: إصابة أمزال أربكتنا

أمينة مودن

طشقند-أمينة مودن

تأسف هشام الدكيك، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، على الهزيمة التي حصدها الأسود أمام البرتغال (4-1)، في المباراة الثالثة من دور مجموعات مسابقة كأس العالم، التي جمعت الطرفين بقاعة"HUMO ARENA".

ورداً على سؤال "تيلكيل عربي"، بخصوص تكرار سقوط أسود القاعة في الأخطاء، قال الدكيك:" اليوم لم تكن أخطاء كثيرة من اللاعبين مقارنة بلقاء طاجكستان وبنما، لكننا واجهنا خصماً أقوى في مجاراة المباراة، ما عدا خطأ واحد خلال الشوط الثاني من المباراة".

وفسر الناخب الوطني:"بكل بساطة، الخصم البرتغالي يلعب بـ14 لاعباً، عكسنا، إذ نعتمد على 3 مجموعات وحاليا أنا ألعب بمجموعة ونصف، لأن إصابة اللاعب إسماعيل أمزال اربكتنا بالمعقول، وفقدنا التوازن في المجموعة الثانية".

وأوضح الدكيك بأن المنتخب الوطني المغربي وبالرغم من الهزيمة، تمكن من خلق الفرص، إلا أن هنالك فوارق على مستوى البنية الجسمانية بين لاعبي الخصم والمغرب.

وتابع قائلا:" هنالك فوارق بين لاعبي البرتغال والمغرب في البنية الجسمانية وماشي جسمانياً، كلهم لاعبون كبار يتقنون ضرب الكرة من بعيد، كما أن هنالك فوارق على مستوى الحراسة".

كما أشار الدكيك إلى أن هنالك فوارق ترجع إلى تاريخ اللعبة، فالمنتخب البرتغالي يخوض المونديال العاشر في تاريخه، في حين أن المغرب يخوض بطولته العالمية الرابعة، إضافة إلى التكوين.

وبخصوص مباراة ثمن النهائي، كشف هشام الدكيك إلى أن التركيز سينصب حالياً صوب الدور الثاني من البطولة.

جدير ذكره، أن المنتخب الوطني المغربي سيلاقي متصدر المجموعة السادسة، في مباراة ثمن النهائي التي ستجرى في مدينة بوخارا، يوم الخميس المقبل.