أغلبهم أمهات رفقة أطفالهن.. 1500 مغربي يطلبون الإجلاء من لبنان

بشرى الردادي

أفاد مصدر "تليكيل عربي" من لبنان، صباح اليوم الأربعاء، بأن حوالي 1500 مواطن مغربي (الغالبية من المغربيات وأولادهن) سجلوا في السفارة طلبا بإجلائهم نحو بلدهم أو إلى بلد مجاورة آمنة (قبرص أو تركيا)، ليتدبروا أمر عودتهم مع أطفالهم إلى المغرب.

وشنت إسرائيل، لليوم الثالث على التوالي، غارات جوية مكثفة على جنوب لبنان وشرقه، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن "الطائرات الحربية المعادية تشن، منذ الخامسة فجرا (02,00 ت غ)، غارات جوية" على مناطق عدة في جنوب لبنان، مؤكدة أن الغارات لم تتوقف خلال الليل، وأنها أسفرت عن إصابات، من دون أن تورد أي حصيلة دقيقة.

إلى ذلك، أفادت بأن "الطيران المعادي الحربي والمسير" شن غارات استهدفت "مدينة بعلبك وقرى القضاء" الواقع في شرق لبنان عند الحدود مع سوريا، اعتبارا من بعد منتصف الليل (21,00 ت غ الثلاثاء) وحتى ساعات الفجر.

وصعدت إسرائيل ضرباتها، منذ أول أمس الاثنين، وتعلن شن مئات الغارات يوميا على أهداف للحزب في جنوب لبنان وشرقه. في المقابل، يعلن الحزب الرد على هذه الغارات بقصف صاروخي يستهدف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل.

وأعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، يوم أمس الثلاثاء، أن الغارات الجوية يوم الاثنين وحده أسفرت عن مقتل 558 شخصا، غالبيتهم من "العزل الآمنين" وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة يومية للقتلى تسجل في لبنان، منذ الحرب الأهلية (1975-1990).