المنتخب المغربي للفوتسال في مواجهة البرازيل.. مباراة للتاريخ وتحدي جديد أمام الدكيك

أمينة مودن

يضرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الأحد، وعدا جديدا مع التاريخ، وهاته المرة بملاقاة البرازيل المصنف الأول عالمياً، لحساب دور ربع نهائي مسابقة كأس العالم "أوزبكستان 2024".

ويعود المنتخب الوطني للفوتسال لملاقاة البرازيل للمرة الثانية توالياً بكأس العالم بعد نسخة ليتوانيا 2021، لكن هاته المرة بمتغيرات عديدة، بعد أن اجتاحت الإصابات كثيبة هشام الدكيك قبل وخلال البطولة.

وانضاف خالد بوزيد، إلى قائمة اللاعبين الذين لن يلتحقوا بمباراة ربع النهائي، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مواجهة إيران.

سفيان بوريط: مباراة حياة أو موت

وصف سفيان بوريط، لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الصدام المرتقب أمام البرازيل بربع نهائي مونديال الفوتسال بـ"مباراة حياة أو موت".

وأوضح بوريط رداً على سؤال "تيلكيل عربي" بخصوص المباراة القوية بين الطرفين، قائلا: "سنواجه منتخبا قويا، إنه المصنف الأول عالميا، ولو كُنا أمام منتخب آخر غير البرازيل، كنا سنكون أكثر حظاً، لأن خصمنا اليوم يستهدف التتويج بكأس العالم".

وتابع :"لكن في الوقت نفسه، أرى بأن المنتخب الوطني المغربي قوة ضاربة في مونديال 2024، وكما تابع الجميع خلال مباراة إيران، الاحتمالات والتوقعات كلها كانت تُرجح كفة الخصم، لكننا حسمنا التأهل لصالحنا، وهذا ما نستهدفه خلال مواجهة البرازيل لنكون ندا لند أمامهم".

أما بخصوص الأخبار المتداولة، عن إمكانية غياب اللاعب بيتو، واحد من أبرز نجوم منتخب "السامبا" عن مباراة ربع النهائي، أوضح بوريط بأن حضوره من عدمه لن يشكل فرقاً بالنسبة للنخبة الوطنية، التي تسعى لتقديم الأفضل.
وشدد المتحدث ذاته، بأن المنتخب البرازيلي متكامل ويخوض كأس العالم بـ12 لاعباً يمارسون في كبار الدوريات، لكن عزيمة أسود الفوتسال كبيرة من أجل تحقيق أفضل نتيجة وهي العبور إلى المربع الذهبي.

هشام الدكيك: مباراة للتاريخ
أما هشام الدكيك، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، فقد أشار في تصريحات إعلامية قبل ملاقاة البرازيل، إلى أن الحديث عن الإصابات أصبح متجاوزا، والمجموعة الآن أمام تحدي جديد أمام منتخب البرازيل، أفضل المنتخبات في العالم.

ولم يخفي الدكيك رغبته الكبيرة في خوض هاته المرحلة من البطولة بصفوف مكتملة، إلا أن الإصابات حرمته من خدمات عدد من اللاعبين الأساسيين في مجموعته.

وشدد الناخب الوطني، بأن اللاعبين متحمسين لخوض مباراة ربع نهائي كأس العالم، وكتابة سطر جديد في تاريخ الفوتسال المغربي.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة المغرب والبرازيل، بداية من الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت المغرب (الخامسة والنصف بتوقيت أوزبكستان)، بالمجمع الرياضي لمدينة بوخارى.

ويمكن للجماهير متابعة اللقاء الكروي، بشكل مفتوح ومجاني على قناة الرياضية TNT