المنتخب المغربي للفوتسال.. رحلته توقفت بربع نهائي "المونديال"

أمينة مودن

بخارى-أمينة مودن

غادر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الأحد، رسمياً منافسات كأس العالم للفوتسال "أوزبكستان 2024"، بعد هزيمته أمام البرازيل، في مرحلة ربع النهاية. 

وسقط أسود "الفوتسال" بحصة  ثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي استضافها المجمع الرياضي لمدينة بُخارى، بأوزبكستان.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي الأول عربيا وإفريقيا، الذي يصل إلى ربع النهائي خلال دورتين متتاليتين لمونديال "الفوتسال".

التفاتة  مدرب منتخب البرازيل..

وتوجه خافيير ماركينيوس، مدرب المنتخب البرازيلي للفوتسال، صوب هشام الدكيك قبل صافرة بداية مباراة ربع النهائي، من أجل التحية.

واختار ماركينيوس إظهار الاحترام والتقدير للناخب الوطني بطريقته وعبر تحية خاصة.

وسبق لمدرب البرازيل التأكيد في تصريحات سابقة، أن المغرب يستحق أن يكون أن منتخب في إفريقيا يظفر بلقب كأس العالم، بالنظر للمستوى الذي أبان عليه خلال السنوات الأخيرة، تحت قيادة الدكيك.

مشوار المنتخب الوطني المغربي بنسخة "أوزبكستان2024"

استهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة مشواره بنهائيات كأس العالم "أوزبكستان 2024"، بفوز على منتخب طاجكستان بـ4 أهداف مقابل إثنين، ثم اكتسح منتخب بنما بستة أهداف مقابل ثلاثة، بينما انهزم الأسود أمام منتخب البرتغال في آخر جولات مرحلة المجموعات.

وتمكن رجال المُدرب هشام الدكيك، من إزاحة المنتخب الإيراني، في دور ثمن النهائي بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، في واحدة من أبرز مباريات نسخة 2024.

الإصابات..خصم أطاح بأبناء "الدكيك"

وكانت الإصابات أبرز خصم أطاح بأبناء الدكيك منذ أولى مباريات كأس العالم نسخة 2024، وحتى قبل انطلاق المنافسة.

فقد غاب كل بلال البقالي، بسبب تعرضه لكسر خلال مرحلة الإعدادات شهر يوليوز الماضي، كما لم يتمكن يوسف جواد من اللحاق بالمسابقة، بعد إصابة قوية خلال نهائيات كأس إفريقيا الأخير، الذي توج الأسود بلقبه  بالرباط.

واستمرت لعنة الإصابات، بانضمام عثمان الإدريسي إلى اللائحة، حيث فشل في إتمام أولى مباريات المنتخب بالمونديال، ليلحقه خالد بوزيد، بالإضافة إلى إسماعيل أمازال الذي غاب عن مواجهة إيران قبل أن يلحق بمواجهة الربع.