بحضور حركاس وشهاب.. الركراكي يكشف لائحة المنتخب المغربي لمواجهة إفريقيا الوسطى

إدريس التزارني

أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمشاركة في مباراة إفريقيا الوسطى المزدوجة، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من النصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا "المغرب 2025".

ويستقبل الملعب الشرفي لمدينة وجدة، يومي 12 و15 أكتوبر الجاري، مباراتي التصفيات.

واختار الناخب الوطني إجراء بعض التعديلات على قائمة الأسود للنافذة الدولية لشهر أكتوبر، ضمنها إسقاط اسم الحارس مهدي بنعبيد، وتعويضه بصلاح الدين شهاب، إضافة إلى ضم مدافع الوداد الرياضي جمال حركاس.

كما غاب حكيم زياش، لاعب نادي غلطة سراي التركي، عن لائحة المنتخب الوطني لمواجهة إفريقيا الوسطى، إضافة إلى إبراهيم دياز المُصاب.

ووجه الركراكي الدعوة للأسماء التالية:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، صلاح الدين شهاب.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي، عبد الكبير عبقار، جمال حركاس، نايف أكرد، ايت بودلال، نصير المزراوي، آدام ازنو

خط الوسط: بلال خنوس، اسماعيل الصيباري، سفيان امرابط، أسامة ترغالين، أوناحي عز الدين، رضى بلحيان.

خط الهجوم: إلياس أخوماش، إلياس بن الصغير، سفيان رحيمي، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، أوسامة الصحراوي، عبد الصمد الزلزولي

وسيواجه المغرب منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وكان المغرب فاز في الجولة الأولى أمام منتخب الغابون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن ينتصر على منتخب ليسوتو في الجولة الثانية بنتيجة هدف لصفر.

للإشارة، يحتل المنتخب الوطني المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، متبوعا بإفريقيا الوسطى والغابون برصيد 3 نقاط، فيما ليسوتو بدون نقاط.