"وينرز": قرارات "الويكلو" تستهدف نادي الوداد وتناقضها يطرح علامات استفهام

أمينة مودن

قدم فصيل "وينرز" المُساند لنادي الوداد الرياضي، موقفه من استمرار قرار منع حضور الجماهير بأبرز مباريات الموسم الكروي2025-2024، آخرها خلال المواجهة المرتقبة للوداد أمام حسنية أكادير اليوم السبت.

وقال الفصيل في بلاغ له، اليوم السبت، إن "الويكلو" في المغرب، هو "شكل من أشكال معاقبة الجماهير التي قد سقطت في خطأ الشغب أو أعمال لا رياضية، إلا أن مناصري الوداد وحسنية اكادير، لم يقعوا في المحظور لكنهم تفاجؤوا بقرار منع تنقلهم إلى مدينة برشيد، التي يستضيف ملعبها البلدي المواجهة التي تدخل في حساب الجولة 5 من منافسات البطولة".

واستشهد "جُند الوداد" في بلاغهم بوقائع مماثلة، تم التراجع خلالها عن قرار منع حضور الجماهير، ما يؤكد بحسب المصدر ذاته، تعاملا انتقائيا غريبا خلال اتخاذ القرارات.

ولمح البلاغ إلى "وجود استهداف لنادي الوداد الرياضي، للوقوف أمام عودة توهجه"، وذلك بالقول: "حدثان يؤكدان بشكل لا يدع مجالا للشك أننا أمام استهداف واضح و صريح للوداد، فمن لا يريدون عودة الوداد للتوهج لم يكتفوا بحرمانها من المشاركة الإفريقية و بتعيين حكام يسعون لمنعها من الانتصار بل إنهم صاروا يتسهدفون جمهوره، نظرا للدور الهام الذي يلعبه داخل منظومة النادي".

وشدد "وينرز" رفضه "التضييق والقمع اللذين يمسان بحرية الجماهير وحقوقها الدستورية كمواطنين".

وبخصوص اتخاذ قرارات مماثلة بعدد من مباريات البطولة، شدد المشجعون، على  أن إغلاق أبرز الملاعب دفعة واحدة، يعكس "انعدام التخطيط و سوء التسيير".

و تابع الفصيل المشجع لنادي الوداد الرياضي، أنه "لم تعد للسلطات رغبة في تنظيم المباريات و تأمينها، فالأجدر عدم إثقال كاهل الأندية بمصاريف كراء الملعب و الأمن و غيرها من المصاريف التي يمكن تفاديها ببرمجة مباريات البطولة في ملعب تداريب الفريق المستقبِل، إن لم تقرر الجامعة إغلاقها هي الأخرى من أجل الصيانة و الإصلاح".